fcb.portal.reset.password

الهداف لويس سواريز

عاد نجوم برشلونة بتعادل صعب من أرض مضيفهم بيتيس، في المواجهة التي دارت بينها، ظهر يوم الأحد، لحساب الجولة 20 من الدوري الإسباني الممتاز، وليواصل البلاوغرانا بالتالي مطاردته لمتصدر جدول الترتيب المؤقت.

 

الشوط الأول
دخل برشلونة ضاغطا على مضيفه منذ البداية في محاولة لخطف الهدف الأول، بينما اختار بيتيس تضييق المساحات وضرب حراسة لصيقة على نجوم البلاوغرانا، والاعتماد على المرتدات، وكان سواريز قريبا من افتتاح حصة التهديف في الدقيقة 6 لكن مدافع الفريق الأندلسي نجح في تحويل الكرة إلى ركنية.


وفي الدقيقة 36 تألق حارس بيتيس بشكل كبير أمام نيمار، ونجح في إنقاذ مرماه من هدف محقق لبرشلونة، بعدها كثف النادي الكاتالوني من هجماته خصوصا خلال الدقائق العشر الأخيرة، لكن دون نتيجة ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

الشوط الثاني
عاد لاعبو المدرب لويس إنريكي للميدان وكلهم رغبة في مضاعفة المجهودات والوصول إلى شباك النادي الأندلسي، الذي عرف كيف يتراجع لمنطقته ويركز على المرتدات، معتمدا على سرعة نجمه كاسترو، وأمام هذا الوضع قام لويس إنريكي بإجراء التغييرات اللازمة بدخول البرتغالي غوميز مكان دينيس سواريز، ثم  سيرجي روبيريتو وألبا بدل أردا توران ودينيه.


لكن وفي الدقيقة 75، وعلى إثر ركنية أفلح بيتيس في إحرز هدف التقدم لفريقه، بل وكان النادي الأندلسي قريبا من إضافة الهدف الثاني لولا تألق الحارس تيير شتيغن، في المقابل بحث ميسي ورفاقه على العودة في النتيجة وشددوا الخناق على مرمى أدان، وكانوا قاب قوسين من إحراز التعادل في أكثر من مناسبة بل إن إحدى الكرات تجاوزت خط المرمى قبل أن يخرجها المدافع.


وفي الدقيقة 90، نجح الهداف سواريز في معادلة النتيجة، بعدما تلقى تمريرة في ظهر المدافعين من ميسي، وضعها بدقة داخل مرمى أدان، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الناديين 1-1، ويحافظ المهاجم الأوروغوياني على صدارة ترتيب الهدافين لحد الساعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة