fcb.portal.reset.password

ميسي قلص الفارق بركلة حرة في الشوط الثاني

بعد توقف المنافسات على مدى أسبوعين بمناسبة أعياد رأس السنة، استهل برشلونة العام الجديد بخسارة (2-1) مساء  الخميس أمام مضيفه أتلتيك بيلباو ضمن ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة الأسبوع المقبل في الكامب نو.

واستغل أصحاب الأرض المستوى المتذبذب الذي ظهر به البلاوغرانا في الشوط الأول، ليسجلوا هدفين مباغتين عن طريق أريتس أدوريز وإنياكي ويليامس في الدقيقتين 25 و28 على التوالي، بينما تمكن البلاوغرانا من تقليص الفارق بركلة حرة مذهلة من ليو ميسي في مطلع الشوط الثاني.

ورغم السيطرة المطلقة التي فرضها الفريق الكاتالوني على مضيفه طيلة ما تبقى من عمر اللقاء، إلا أن أبناء لويس إنريكي لم يفلحوا في استغلال أي من الفرص السانحة التي أتيحت لهم من أجل إدراك التعادل، ولا سيما في ربع الساعة الأخير الذي شهد طرد كل من راؤول غارسيا وإيتوراسبي بسبب تدخلهما بعنف في حق نيمار.

يُذكر أن مواجهة العام الماضي بين الفريقين انتهت بفوز برشلونة على أبناء إرنيستو فالفيردي 5-2 في إجمالي الذهاب والإياب، قبل أن يكملوا طريقهم إلى اللقب الذي أحرزه البلاوغرانا في نهاية الموسم على حساب إشبيلية، محتفلاً بالثنائية السابعة في تاريخه. 

وبعد موقعة سان ماميس، سيطوي الفريق الكاتالوني صفحة أتلتيك بيلباو ليتحول تركيزه إلى مباراة نهاية الأسبوع ضد فياريال في إطار فعاليات الجولة 17 من الليغا، على أن يكثف استعداداته منذ الاثنين لمواجهة الإياب التي يستقبل فيها ضيفه الباسكي يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة 21:15 بالتوقيت المحلي (23:15 بتوقيت مكة).

الرجوع الى أعلى الصفحة