fcb.portal.reset.password

ميسي يحتفل بهدفه الأول مع نيمار وجوردي ألبا | VÍCTOR SALGADO - FCB

استعرض برشلونة عضلاته أمام سلتيك غلاسكو مساء الثلاثاء في افتتاح فعاليات المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، حيث دك البلاوغرانا حصون ضيفه الاسكتلندي بسباعية نظيفة ليتربع على الصدارة منذ الجولة الأولى.

وشهدت المباراة أول ظهور لثلاثي الهجوم المرعب في التشكيلة الأساسية للفريق الكاتالوني منذ بداية الموسم الجديد، حيث تناوب ميسي ونيمار ولويس سواريز على هز الشباك في ليلة احتفالية بالكامب نو.

وظفر النجم الأرجنتيني بنصيب الأسد من أهداف برشلونة في مرمى الحارس دوروس ديفريس، حيث سجل صاحب القميص رقم 10 ثلاثية شخصية، بينما تمكن زميله الأوروغوياني من هز الشباك مرتين، في حين سجل البرازيلي هدفاً واحداً ومنح أربع تمريرات حاسمة في طبق من ذهب ساهم بها في تحقيق الفوز الكبير.

هدف سريع

لم تمر سوى دقيقتان مع عمر المباراة حتى وجد برشلونة نفسه متقدماً في النتيجة عندما توغل ميسي وسط مدافعي سلتيك ليودع الكرة داخل المرمى الاسكتلندي بتسديدة محكمة. وبعد فرض برشلونة سيطرة مطلقة وخلق عدداً من الفرص التي كاد يضاعف بها النتيجة، حصل الضيوف على ركلة جزاء ضد مجرى اللعب عندما انفرد ديمبيلي بالحارس تير شتيغن، لكن حامي العرين الألماني تمكن من إنقاذ الموقف ليبعد تسديدة المهاجم الفرنسي إلى الركنية.

ومباشرة بعد ضياع ضربة الجزاء، نجح ميسي في مضاعفة تقدم البلاوغرانا على إثر تبادل الكرة بشكل رائع مع نيمار داخل منطقة جزاء سلتيك، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

سيل من الأهداف

لكن الإعصار الكاتالوني كان جارفاً بعد العودة من الاستراحة، حيث دخل إنييستا بديلاً لراكيتيتش في مطلع الشوط الثاني، الذي استهله نيمار بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 49، قبل أن يقدم البرازيلي كرة في طبق من ذهب للكابتن إنييستا الذي سجل الهدف الرابع بتسديدة على الطائر خلبت ألباب الجماهير في المدرجات. وبينما كان المشجعون لا يزالون يحتفلون بروعة هدف صاحب القميص رقم 8، رفع ميسي الغلة إلى خمسة أهداف بعد انفراده بالمرمى الاسكتلندي، بينما اضطلع لويس سواريز بختم مهرجان الأهداف الكاتالونية في الدقيقتين 75 و87.

وبهذا الفوز الساحق، تصدر البلاوغرانا ترتيب المجموعة بثلاث نقاط، بينما تأجلت المباراة الأخرى بين مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنغلادباخ بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على أرضية ملعب الاتحاد.

الرجوع الى أعلى الصفحة