ميسي أنقذ الفريق من الهزيمة بهدف رائع في الدقيقة الأخيرة | MIGUEL RUIZ - FCB

تعادل برشلونة 1-1 أمام مضيفه فياريال مساء الأحد على ملعب المادريغال الذي أصبح يحمل اسم سيراميكا منذ هذه الليلة، ليضيع فرصة الضغط على المتصدر ريال مدريد.

وبعدما ساد التعادل السلبي في الشوط الأول الذي شهد سيطرة واضحة لأبناء لويس إنريكي، تقدم أصحاب الأرض في النتيجة عن طريق الإيطالي نيكولا سانسوني، الذي أنهى هجمة مضادة سريعة بتسديدة أرضية في مرمى تير شتيغن.

وبعد هدف فياريال، استحوذ البلاوغرانا بشكل مطلق على الكرة في ما تبقى من عمر مباراة قمة الجولة 17، حيث خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، أبرزها تسديدة ميسي التي ارتدت من القائم في الدقيقة 74، ناهيك عن محاولات لويس سواريز ونيمار وأردا توران.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، تبادل النجم الأرجنتيني الكرة ببراعة مع إنييستا على مشارف منطقة الجزاء ليحصل على ركلة حرة بعد عرقلته. وانبرى صاحب القميص رقم 10 للكرة مُدركاً التعادل في الدقيقة الأخيرة بتسديدة مُحكمة لا تُصد ولا تُرد، رافعاً في الوقت ذاته رصيده الشخصي إلى 13 هدفاً في الليغا، ليتربع وحيداً على قمة هدافي الدوري متقدماً على زميله سواريز (12) ومهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو (11)، الذي أصبح يتقاسم المركز الثالث مع ياغو أسباس (هداف سيلتا فيغو).

وبهذه النتيجة تجمد رصيد البلاوغرانا عند 35 نقطة، ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن إشبيلية ثاني الترتيب وخمس عن الريال، الذي تنتظره أيضاً مباراة مؤجلة ضد فالنسيا.

هذا وسيحاول برشلونة طي صفحة فياريال على الفور، ليحول تركيزه إلى مباراة الأربعاء ضمن إياب ثمن نهائي كأس الملك ضد أتلتيك بيلباو، حيث سيتعين عليه الفوز ولا شيء سواه لتعويض هزيمته 2-1 ذهاباً الأسبوع الماضي في سان ماميس.