fcb.portal.reset.password

ميسي يتربع على عرش هدافي الليغا | MIGUEL RUIZ - FCB

بعد الفوز الملحمي (2-3) على ريال مدريد في موقعة الكلاسيكو والانتصار الكاسح (7-1) على أوساسونا منتصف هذا الأسبوع، تحول تركيز برشلونة إلى معركة ديربي كاتالونيا حيث يحل الفريق مساء السبت ضيفاً على جاره إسبانيول في قمة الجولة 35 من الليغا.

ويدخل البلاوغرانا هذه المواجهة المصيرية وهو ينتشي بصدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 78 نقطة، متفوقاً في النسبة الخاصة وفارق الأهداف عن غريمه التقليدي، الذي يتساوى معه بعدد النقاط، علماً أن فريق زين الدين زيدان تنتظره مباراة صعبة أمام ضيفه فالنسيا وأخرى مؤجلة ضد سيلتا فيغو.

وأنهى ميسي ورفاقه تحضيراتهم لموقعة الجارين عشية الرحلة القصيرة التي ستأخذهم إلى ملعب كورنيا-إل برات. فقد أجرى فريق لويس إنريكي تدريبه الأخير ظهر الجمعة في المدينة الرياضية جوان غامبر بحضور جميع اللاعبين الجاهزين للمنافسة، فيما كان القائد إنييستا أبرز الغائبين بسبب آلام في عضلات الفخذ. وفي المقابل، يتواصل غياب ماتيو ورافينيا وأليش فيدال بداعي الإصابة، في حين يعود البرازيلي نيمار لأجواء التنافس نهاية هذا الأسبوع بعد إنهاء مدة إيقافه التي استمرت ثلاث مباريات.

وعلى الطرف الآخر، سيكون إسبانيول محروماً من خدمات قلب الدفاع أوسكار دوارتي بداعي الإصابة، شأنه في ذلك شأن سالفا سيفيا وألفارو فاسكيرز وهيرنان بيريز.

لا بديل عن الفوز

في مؤتمره الصحفي عشية ملاقاة فريق كيكي سانشيز فلوريس، أشار المدرب لويس إنريكي إلى الشكوك التي كانت تحوم حول مشاركة إنييستا، حيث قال في رده على سؤال بهذا الصدد "يجب أن ننتظر ما إذا كان من الممكن إدراجه في قائمة الفريق غداً". وبالفعل أكد أطباء النادي غياب القائد بعد خضوعه لفحوصات صباح يوم المباراة المقرر أن تنطلق في تمام الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي (21:45 بتوقيت مكة).

وأوضح المدير الفني أن "المباريات خارج القواعد صعبة دائماً، ولا سيما في الديربي"، مضيفاً أن السبيل إلى إحراز النقاط الثلاث يمر عبر "استغلال كل مهاراتنا".

وختم إنريكي حديثه بالقول "إن كل المباريات مصيرية في هذه المرحلة من الموسم، ولذلك نحن بحاجة إلى إحراز النقاط الثلاث"، في إشارة واضحة إلى الضرورة الملحة لتحقيق الفوز ولا شيء سواه، إن أراد برشلونة تعزيز حظوظه في الفوز باللقب للعام الثالث على التوالي.

فيما يلي، قائمة لاعبي البلاوغرانا لمباراة الديربي:

تير شتيغن، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو، دينيس، أردا توران، سواريز، ميسي، نيمار، سيليسن، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز، أليش فيدال أومتيتي وألينيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة