برشلونة دك حصون مضيفه في إيبوروا | MIGUEL RUIZ - FCB

دك برشلونة حصون مضيفه إيبار برباعية نظيفة في المباراة الختامية للجولة 19 من الدوري الإسباني الممتاز لتظل الأمور على حالها في ثلاثي قمة الترتيب بحلول منتصف الموسم.

ففي ظل غياب المصابين أندريس إنييستا ورافينيا، بالإضافة إلى ماسيكرانو بداعي الإيقاف، تناوب كل من دنيس وميسي وسواريز ونيمار على هز شباك أصحاب الأرض ليعود الفريق الكاتالوني بنقاط الفوز من إيبوروا، معززاً حظوظه في السباق على صدارة الليغا بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة.

وبذلك أسدل البلاوغرانا الستار على مرحلة الذهاب محتلاً المركز الثالث بفارق نقطة وحيدة عن المطارد المباشر إشبيلية، المنتصر في عقر دار أوساسونا (3-4)، بينما يتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 43 نقطة وتنتظره مباراة مؤجلة ضد فالنسيا الشهر المقبل.

وبعد بداية قوية من أصحاب الأرض، الذين فرضوا ضغطاً متقدماً منذ اللحظات الأولى، تمكن برشلونة من افتتاح باب التسديل في الدقيقة 31 بتسديدة أرضية صاروخية من دنيس سواريز، الذي دخل بديلاً في مطلع المباراة لتعويض بوسكيتس، بعدما أصيب قائد خط الوسط بالتواء في الرباط الجانبي للكاحل الأيمن.

وبينما انتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف وحيد، ضاعف ميسي النتيجة بعد خمس دقائق على عودة الفريقين من الاستراحة، مستغلاً تمريرة عرضية رائعة من لويس سواريز، الذي سجل لاحقاً الهدف الثالث في منتصف الشوط الثاني ليستمر مع زميله الأرجنتيني في صدارة هدافي الدوري برصيد 15 لكل منهما، متقدمَين على مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو (12) الذي يحتل المركز الثالث.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ختم نيمار مهرجان الأهداف الكاتالونية في الوقت بدل الضائع، حيث رفع البرازيلي رصيده إلى 94 هدفا بقميص  برشلونة، ليتساوى بذلك مع الأسطورة رونالدينيو.