fcb.portal.reset.password

استلم إرنيستو فالفيردي اليوم مفاتيح فريق برشلونة بشكل رسمي. فبعد توقيع عقده في مكتب الرئيس بارتوميو، تم تقديم المدرب الجديد أمام وسائل الإعلام في الكامب نو، حيث عقد مؤتمره الصحفي الأول في ثوب المدير الفني للبلاوغرانا.

فأمام قاعة امتلأت بممثلي ما لا يقل عن 80 مؤسسة إعلامية من مختلف أنحاء العالم، قال فالفيردي "إن تدريب برشلونة يشكل أكبر تحدٍ في مسيرتي"، مضيفاً أن "من سبقوني في هذه المهمة كانوا جميعا  مدربين من الطراز الرفيع، مثل لويس إنريكي وتيتو فيلانوفا وغوارديولا ويوهان كرويف، وعندما تحضرني هذه الأسماء أُدرك أنني مقبل على التحدي الذي كنت أتمنى مواجهته".

وتم تعيين فالفيردي مدرباً جديداً للفريق الأول على مدى الموسمين القادمين مع إمكانية تمديد الفترة لموسم ثالث، حيث يحل محل لويس إنريكي الذي ترك المنصب بعد ثلاثة مواسم.

ويعود المدير الفني البالغ من العمر 53 عاماً إلى النادي الكاتالوني بعدما لعب بقميص البلاوغرانا تحت إمرة يوهان كرويف بين عامي 1988 و1990، حيث فاز مع البلاوغرانا بكأس ملك إسبانيا وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس أوروبا للأندية الفائزة بالكأس، إذ خاض 29 مباراة سجل خلالها 10 أهداف في المنافسات الرسمية.

وتابع فالفيردي في معرض حديثه: "أنا ممتن جدا للرئيس ولمجلس الإدارة على اختياري. إنها مسؤولية كبيرة، وآمل أن أكون في مستوى هذه الثقة التي حظيت بها".

ويزخر فالفيردي بخبرة تدريبية غنية داخل إسبانيا وخارجها. بالإضافة إلى توليه دفة أتلتيك بيلباو مرتين، محققاً معه لقباً واحداً، سبق له أن درب إسبانيول وفياريال وفالنسيا فضلاً عن أوليمبياكوس اليوناني، الذي فاز معه بخمسة ألقاب.

وقال مدرب البلاوغرانا الجديد "إن أسلوب برشلونة معروف في جميع أنحاء العالم، وسأسعى لتعزيزه وتكييف طريقة عملي مع خصائصه. سأحاول اللعب بأسلوب مبني على التمريرات القصيرة والقدرة على استرجاع الكرة بسرعة مع الحرص على ضمان توازن الفريق".

وردا على سؤال حول ليو ميسي، قال فالفيردي إنه "محظوظ بتدريب" أفضل لاعب في العالم"، مضيفاً أن "مثل هذه التجربة لا يعيشها المرء إلا مرة واحدة في الحياة". 


الرجوع الى أعلى الصفحة