fcb.portal.reset.password

النجم باكو ألكاسير | VALÈNCIA CF

يعد المهاجم فرانسيسكو باكو ألكاسير غارسيا من المواهب التي تعقد عليها الكرة الإسبانية آمالا كبيرة، وقد وقع، ابن 23 ربيعا، عقدا لخمس سنوات مع برشلونة، النادي الذي راقبه منذ مدة وتأكد من موهبته الكروية.


وبدأ باكو مشواره الكروي الاحترافي رسميا يوم 11 نوفمبر 2010، في كأس الملك ضد لوغورونيس، حيث منحه المدرب أوناي إيمري، الذي يشرف هذا الموسم على نادي باريس سان جيرمان، الفرصة للعب إلى جانب الكبار، ومرت 6 سنوات تطور خلالها أداء ألكاسير بشكل مذهل، ليصبح أحد الركائز الأساسية في نادي فالنسيا.


أما في الليغا، فقد ظهر باكو لأول مرة يوم 14 يناير 2912 ضد ريال سوسيداد، قبل أن تتم إعارته لنادي خيتافي في موسم 12-13، حيث لعب 23 مباراة وسجل 4 أهداف في الليغا وكأس الملك.


وبعد عودته إلى ميستايا في موسم 13-14، لعب باكو 119 مباراة، وأحرز 43 هدفا، وهو ما يعني أن ألكاسير لعب طيلة مسيرته الاحترافية لحد الآن 146 مباراة، محرزا 47 هدفا، ويمتاز اللاعب الجديد للبلاوغرانا بفنياته العالية وذكائه الكروي وحسه التهديفي، ورغم صغر سنه، إلا أنه راكم خبرة كبيرة تجعله أحد أكبر المواهب الكروية الإسبانية.

 

أحد أبرز هدافي منتخبات لاروخا
بدأ باكو مشواره مع المنتخب الإسباني، خلال مباراة الودية أمام فرنسا، وهو أحسن هداف لمنتخب أقل من 17 سنة، خلال كأس أوروبا 2010، برصيد 6 أهداف، ومع منتخب أقل من 19 سنة فاز مرتين بكأس أوروبا 2011 و2012.


وواصل باكو تألقه مع الفئات السنية للمنتخب، حيث خاض نهائيات كأس العالم في تركيا لأقل من 20 سنة، وسيلتقي المهاجم الشاب في برشلونة مع زملائه في المنتخب بوسكيتش وبيكيه وألبا وإنييستا وسيرجي روبيرطو، بالإضافة إلى ماثيو وأندريه غوميز، اللذان لعبا معه في فالنسيا، وأحرز باكو مع منتخب ديل بوسيكه 6 أهداف في 13 مباراة.


الرجوع الى أعلى الصفحة