fcb.portal.reset.password

أردا توران سجل الهاتريك الثاني له بقميص برشلونة | Miguel Ruiz

ضمن برشلونة بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بفوزه 7-0 على ضيفه هيركوليس في إياب دور الـ32 مساء الأربعاء في الكامب نو، ليختم الفريق الكاتالوني منافسات 2016 على إيقاع الاحتفال.

فبعد التعادل 1-1 ذهاباً في ملعب خوسيه ريكو بيريز، كان التعادل السلبي أو الفوز بأية نتيجة سيكفي البلاوغرانا لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه، بيد أن لاعبي المدرب لويس إنريكي أبوا إلا أن يودعوا هذا العام بليلة احتفالية وإهداء جماهيرهم مهرجاناً من الأهداف بمناسبة أعياد الميلاد.

وفي ظل غياب كل من بيكيه وسواريز وميسي ونيمار، الذين منحهم المدرب الضوء الأخضر لبدء عطلتهم الشتوية مباشرة بعد الفوز على إسبانيول (4-1) في الديربي الكاتالوني مساء الأحد الماضي، أمطر برشلونة شباك ضيفه بسباعية نظيفة.

فبعدما صمد هيركوليس أمام الهجمات الكاتالونية لأكثر من نصف ساعة، تمكن البلاوغرانا من افتتاح باب التهديف عن طريق لوكاس دين في الدقيقة 36، بينما ضاعف راكيتيتش تقدم أصحاب الأرض من ركلة جزاء قبل ثوانٍ من نهاية الشوط الأول. وبعد العودة من الاستراحة، واصل أصحاب الأرض ضغطهم بحثاً عن مزيد من الأهداف، وهو ما تأتى لهم عن طريق رافينيا وأردا توران اللذين تناوبا على هز الشباك في غضون خمس دقائق خلال ربع الساعة الأول من عمر الشوط الثاني، قبل أن تأتي اللحظة التي طال انتظارها: ففي الدقيقة 73، مرر رافينيا كرة عرضية من الجهة اليمنى لتنتهي أمام رأس باكو ألكاسير، الذي لم يجد أي عناء في إحراز هدفه الرسمي الأول بقميص برشلونة منذ انضمامه إلى النادي الكاتالوني الصيف الماضي.

ولم يتوقف المهرجان التهديفي عند هذا الحد. فبينما بدأ البعض يغادرون المدرجات ظناً منهم أن النتيجة لن تتغير، تمكن أردا توران من هز الشباك مرتين في غضون ثلاث دقائق عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ليحتفل النجم التركي بالهاتريك الثاني له بقميص البلاوغرانا.

وبعد هذا الانتصار، سيستمتع اللاعبون بعطلتهم الشتوية التي ستمتد أسبوعاً كاملاً، علماً أن الأنظار ستكون ظهر هذا الجمعة شاخصة على مقر الاتحاد الملكي الإسباني، الذي سيستضيف قرعة ثمن نهائي كأس الملك، حيث سيكتشف برشلونة هوية خصمه المقبل.


الرجوع الى أعلى الصفحة