fcb.portal.reset.password

ميسي يتقدم على الهولندي باس دوست في السباق على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لهذا الموسم | FCB / Sporting Clube

على بُعد مباراتين فقط من خط نهاية الدوري الإسباني، يُغرد ليو ميسي وحيداً خارج سرب المتنافسين على لقب هداف الليغا، معززاً في الوقت ذاته حظوظه في الظفر بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي خلَفاً لزميله لويس سواريز، الفائز في موسم 2015/16.

فقد سجل صاحب القميص رقم 10 حتى الآن ما لا يقل عن 35 هدفاً في منافسات الدوري المحلي، حيث يتقدم على مطارده باس دوست، الذي تمكن من هز الشباك 31 مرة في الدوري البرتغالي بقميص سبورتينغ لشبونة، مما يضع نجم برشلونة على مرمى حجر من اعتلاء عرش هدافي القارة العجوز للمرة الرابعة في مسيرته.

وبينما يملك المهاجم الأرجنتيني فرصة سانحة لتوسيع الفارق عن منافسه المباشر عندما يحل البلاوغرانا ضيفاً على لاس بالماس نهاية هذا الأسبوع قبل استقبال إيبار في الجولة الختامية، سيحاول الهولندي من جهته تقليص الفجوة والاقتراب من القمة عندما يسافر مع فريقه إلى معقل نادي فيرينزي قبل استضافة شافيس في ملعب جوزيه ألفالادي.

وفي المقابل، يستبعد المراقبون أن ينجح روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) وبيير-إمريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند) في اللحاق بثنائي القمة، علماً أن رصيد نجمَي الدوري الألماني لا يتجاوز 28 هدفاً لكل منهما.

ومن جهته، يأتي مهاجم برشلونة لويس سواريز في المركز الخامس برصيد 27 هدفاً، مما يجعله من المرشحين بقوة للتنافس على موطئ قدم في منصة الثلاثة الأوائل. 

لمزيد من المعلومات حول ليو ميسي وأرقامه القياسية يُرجى النقر على الرابط أدناه
الرجوع الى أعلى الصفحة