fcb.portal.reset.password

 

خلال مباراة الأحد الماضي ضد فالنسيا، سجل ليو ميسي ثنائيته الـ100 بقميص برشلونة، معززاً بذلك موقعه في صدارة هدافي الليغا برصيد 25 هدفاً في 25 مباراة، بفارق أربعة عن زميله لويس سواريز.

وبذلك يكون النجم الأرجنتيني قد وجد طريقه إلى الشباك في 41 مناسبة من أصل 40 مواجهة في جميع المنافسات هذا الموسم، وهي المرة الثامنة على التوالي التي يسجل فيها أكثر من 40 هدفاً في الموسم الواحد، محققاً إنجازاً لم يسبقه إليه أي لاعب آخر في كرة القدم الإسبانية، علماً أن صاحب القميص رقم 10 يملك أيضاً الرقم القياسي العالمي للأهداف الرسمية المسجلة في موسم واحد - 73 بالتمام والكمال في جميع مسابقات 2011/2012.

كما أن هذه هي المرة التاسعة على التوالي التي يحرز فيها نجم برشلونة  20 هدفاً على الأقل خلال موسم واحد في الدوري الإسباني، وهو سجل لم يسبق أن حققه أي لاعب آخر على مدى تاريخ الدوري الإسباني.

وبفضل أهدافه الغزيرة، يتربع ميسي على قمة ترتيب المرشحين للحذاء الذهبي الأوروبي، حيث يمنحه معامل الليغا ما مجموعه 50 نقطة، متقدماً على باس دوست من سبورتينغ لشبونة (24 هدفاً = 48 نقطة) وأوباميانغ نجم بوروسيا دورتموند (23 هدفاً = 46 نقطة) وبيلوتي من تورينو (22 هدفاً = 44 نقطة). 


الرجوع الى أعلى الصفحة