fcb.portal.reset.password

حقق برشلونة أرقاماً مذهلة في الليغا هذا الموسم رغم اكتفائه بوصافة البطولة | MIGUEL RUIZ - FCB

صحيح أن برشلونة لم يتمكن من إحراز لقب الليغا هذا الموسم، بعد تربعه على العرش الإسباني خلال العامين الأخيرين. بيد أن الفريق حقق سجلات وأرقام قياسية تستحق الثناء، حيث سجل أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد (116) في تاريخ النادي. أما على المستوى الفردي، فقد تُوج ليو ميسي بجائزة هداف الدوري برصيد 37 هدفاً، محرزاً في الوقت ذاته الحذاء الذهبي الأوروبي.

فيما يلي، استعراض إحصائي لسجل البلاوغرانا في الدوري الإسباني خلال موسم 2016-2017:

• تربع ليو ميسي على عرش هدافي الليغا، محرزاً في الوقت ذاته الحذاء الذهبي الأوروبي خلَفاً لزميله لويس سواريز، الفائز في موسم 2015-2016. فقد سجل صاحب القميص رقم 10 ما لا يقل عن 37 هدفاً في منافسات الدوري المحلي، حيث تقدم على مطارده باس دوست، الذي تمكن من هز الشباك 34 مرة في الدوري البرتغالي بقميص سبورتينغ لشبونة. ومن جهته، حل سواريز (29 هدفاً) ثانياً في ترتيب هدافي إسبانيا وخامساً على الصعيد الأوروبي. 

• كما سجل ميسي 13 ثنائية شخصية في الليغا هذا الموسم، وهو رقم لا يضاهيه أي لاعب آخر.

• أنهى نيمار منافسات الدوري في صدارة ترتيب اللاعبين الذين اُرتكب في حقهم أكبر عدد من الأخطاء: 126 في المجموع، أي بمعدل 4.2 أخطاء في المباراة الواحدة.

• تصدر لويس سواريز ترتيب التمريرات الحاسمة في الدوري، حيث صنع لزملائه ما لا يقل عن 13 هدفاً، علماً أن ميسي سجل منها ستة بالتمام والكمال.

• كما تصدر برشلونة ترتيب التمريرات في منافسات الليغا، حيث تبادل لاعبوه الكرة فيما بينهم 23.592 مرة، حيث كان سيرخيو بوسكيتس أكثر من وزع الكرات في صفوف الفريق بواقع 2.192 تمريرة، محققاً أفضل سجل في المسابقة، علماً أن نسبة نجاح تمريراته قاربت 90٪.

مارك أندريه تير شتيغن هو اللاعب الذي خاض أكبر عدد من المباريات والدقائق في صفوف البلاوغرانا، حيث لعب الحارس الألماني 3240 دقيقة موزعة على 36 مباراة. ويأتي بعده كل من لويس سواريز وليو ميسي برصيد 2863 دقيقة و2832 دقيقة على التوالي.

الرجوع الى أعلى الصفحة