fcb.portal.reset.password

برشلونة يفوز بكأس السوبر الإسباني | MIGUEL RUIZ-FCB

نجح نجوم برشلونة في الانتصار على اشبيلية بثلاثية نظيفة، على أرضية الكامب نو، وبالتالي الفوز بكأس السوبر الإسباني، بعد أن هزموا النادي الأندلسي بهدفين دون رد ذهابا، في سانشيز بيزخوان (النتيجة النهائية 5-0).

 

الشكل الجديد للبلاوغرانا
غاب عن الفريق كل من نيمار وإنييستا وماثيو وتيير شتيغن، وبالتالي أقحم إنريكي كل من أندريه غوميز ودينيس سواريز ولوكاس دينيه وأومتيتي، الذي تألق بشكل كبير في أول مباراة رسمية له بألوان برشلونة.


ودخل اشبيلية المباراة مهاجما في محاولة لإحراز الهدف الأول، لكن نجوم البارصا عرفوا كيف يمتصون حماس الخصم، وأفلح أردا توران في التوقيع على الهدف الأول لأصحاب الأرض بعد توصله بتمريرة ذكية من ميسي، لم يجد أي عناء في إدخالها لمرمى الضيوف.


وكان ميسي قريبا من إضافة الهدف الثاني، لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى، قبل أن يحصل اشبيلية على ركلة جزاء، في الدقيقة 33، بعد لمس أومتيتي الكرة بيده، لكن الحارس برافو تصدى لها ببراعة.

 

تألق أردا توران 
لم يمهل البلاوغرانا خصمه الأندلسي بعد العودة إلى الملعب في الشوط الثاني طويلا، حيث أفلح أردا توران مرة أخرى في إحراز هدف جميل من تسديدة مخادعة لم يتمكن حارس المرمى من صدها، بل وكان النجم التركي قريبا من إضافة الهدف الثالث له ولفريقه، لكن كرته التي حاول رفعها فوق الحارس اعتلت العارضة.


وواصل برشلونة ضغطه على اشبيلية، باعثا رسالة إلى كل الخصوم مفادها أنه جاهز للمنافسة. وعلى إثر هجوم منسق وسريع، مرر القادم الجديد لوكاس دينيه كرة عرضية نحو منطقة الجزاء، ارتقى إليها المندفع ميسي، محرزا هدفه الأول والثالث للنادي الكاتالوني.

 

بداية موسم أكثر من رائعة
حمل ميسي شارة قيادة برشلونة من بداية المباراة، بسبب غياب إنييستا للإصابة، وبعد الانتصار حمل ليو كأس السوبر الإسباني وسط تشجيع الجماهير التي حضرت للملعب.


الرجوع الى أعلى الصفحة