fcb.portal.reset.password

تأهل برشلونة إلى نصف نهائي كأس الملك للمرة السابعة على التوالي والعاشرة في المواسم الـ11 الأخيرة

سحق برشلونة ضيفه ريال سوسيداد (5-2) ليلة الخميس في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، ليحجز الفريق الكاتالوني بطاقة العبور إلى المربع الذهبي عن جدارة واستحقاق بنتيجة إجمالية بلغت 6-2.

فبعد العودة بانتصار ثمين من أنويتا بنتيجة 0-1 في موقعة الذهاب، أكمل نجوم البلاوغرانا المهمة بنجاح في الكامب نو حيث ضمنوا مواصلة رحلة الدفاع عن لقبهم بفضل أهداف دنيس سواريز (2) وميسي ولويس سواريز وأردا توران.

وافتتح دنيس سواريز باب التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 17 بتسديدة أرضية قوية، ليكون هدف صاحب القميص رقم 6 أفضل ما شهده الشوط الأول، الذي تميز بإيقاع بطيء وشح في فرص التهديف.

لكن السيناريو كان مختلفاً تماماً في شوط ثانٍ حافل بالمتعة والإثارة والتشويق. فبينما كان الزوار قاب قوسين أو أدنى من تعديل النتيجة، لولا براعة الحارس سيليسن الذي أنقذ مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة ويليام جوزيه من مسافة قريبة، قاد نيمار هجمة مضادة خاطفة انتهت بعرقلته داخل المنطقة المحرمة، ليتولى ميسي ترجمة ركلة الجزاء مضاعفاً بذلك تقدم البلاوغرانا في الدقيقة 55.

ورغم أن ريال سوسيداد لم يستسلم، حيث تمكن من تقليص الفارق عن طريق خوانمي في الدقيقة 62، أعاد لويس سواريز الأمور إلى نصابها على الفور مستغلاً تمريرة مليمترية من ميسي ليجد نفسه وجهاً لوجه أمام الحارس رولي. وبينما بدا التأهل محسوماً للفريق الكاتالوني بعد هدف مهاجمه الأوروغوياني، تمكن الضيوف مجدداً من تقليص الفارق عن طريق ويليام، حيث استغل المهاجم البرازيلي تمريرة عرضية أحسن استغلال ليسدد كرة رأسية داخل مرمى سيليسن.

بيد أن حماس الباسكيين لم يدم طويلاً، إذ سرعان ما عاد برشلونة ليعزِّز تقدمه عن طريق أردا توران في الدقيقة 82، قبل أن يختم دنيس سواريز مهرجان الأهداف الذي بدأه بنفسه في مطلع المباراة، ليرفع غلته الشخصية إلى ثلاثة أهداف في آخر مباراتين.

وبهذا الفوز الكبير، ضمن برشلونة صعوده إلى نصف نهائي كأس الملك للمرة السابعة على التوالي والعاشرة في المواسم الـ11 الأخيرة، ليستمر الفريق الكاتالوني في سعيه للاحتفاظ بلقب كوبا دل ري، الذي أكمل به الثنائية السابعة في تاريخه العام الماضي.

وبعد هذا التأهل، سيستأنف اللاعبون تدريباتهم في الميدنة الرياضية جوان غامبر، حيث سيبدأ الفريق تحضيراته لمباراة نهاية الأسبوع في عقر دار بيتيس ضمن فعاليات الجولة 20 من الدوري الإسباني الممتاز، علماً أن الأنظار ستكون ظهر هذا الجمعة شاخصة على مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي سيستضيف قرعة نصف نهائي كأس الملك، حيث سيكتشف البلاوغرانا هوية خصمه المقبل.

تصريحات المبااة:

دينيس سواريز

"نحن سعداء ببلوغ نصف النهائي. كأس الملك مسابقة نطمح إلى الفوز بها. نحن حريصون على الاستمرار في هذه السلسلة الإيجابية".

"لدي علاقة خاصة مع ميسي. عندما ألعب في الجهة اليمنى لخط الوسط الهجومي أتفاهم بشكل ممتاز معه".

ماسكيرانو

"شعرت بالارتياح وأنا ألعب في خط الوسط. ليس من السهل أن تحل محل بوسكيتس، لكنني حاولت القيام بذلك وتقديم طريقة لعب مختلفة".

"سارت خطتنا على النحو الأمثل. نشعر بأننا قدمنا أداء رائعاً في المواجهتين معاً، علماً أن نتيجة الذهاب جعلتنا نلعب بأريحية اليوم".

سيليسن

"آمل أن ألعب ثلاث مباريات أخرى، لأن ذلك سيعني أننا سنكون قد بلغنا المباراة النهائية. انتباتني مشاعر جيدة خلال المباراة، وأنا سعيد بالتأهل إلى الدور قبل النهائي".

جوردي ألبا

"أهم شيء هو أن نبلغ نهاية الموسم بحظوظ للفوز بجميع الألقاب".

لويس إنريكي

"لقد كانت مواجهتان في غاية الصعوبة، ولكننا كنا فعالين للغاية وأنا سعيد جداً بالتأهل إلى الدور قبل النهائي".

الرجوع الى أعلى الصفحة