fcb.portal.reset.password

 

سيكون ملعب الكامب نو على موعد مع مباراة من الطراز الرفيع يوم السبت عندما يستقبل برشلونة ضيفه فياريال في قمة الجولة 36 من الدوري الإسباني الممتاز.

فبينما سيكون البلاوغرانا مطالباً بالفوز إن هو أراد الحفاظ على آماله في اعتلاء عرش الليغا، يسعى الضيوف بدورهم للحفاظ على حظوظهم في التأهل إلى الدوري الأوروبي، علماً أنهم يحتلون المركز الخامس برصيد 63 نقط، مما يعد بطبق كروي شهي بين أفضل هجوم بقيادة ميسي ونيمار وسواريز من جهة وثاني أفضل دفاع بقيادة الحارس أندريس فيرنانديز وزميليه في قلب الخط الخلفي، موساكيو وفيكتور رويز.

ويحل فريق فران إسكريبا إلى العاصمة الكاتالونية نهاية هذا الأسبوع وهو يدرك أن مدى صعوبة مهمته أمام ثلاثي "إم-إس-إن" الذي سجل ما لا يقل عن 98 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم. كما أن خطورة خط هجوم البلاوغرانا لا تقتصر على هذا الثلاثي، حيث سجل أبناء المدرب لويس إنريكي 104 أهداف في 35 مباراة ضمن منافسات الليغا، إذ يتقدم برشلونة بفارق كبير عن أقرب مطارديه ريال مدريد (92) وأتلتيكو مدريد (65) وفياريال نفسه (52).
 

الفريق

برشلونة

ريال مدريد 

أتليتيكو مدريد 

إشبيلية

ريال سوسيداد

الأهداف

104

92

65

62

54

 

صلابة دفاعية

أكد فياريال قوته في الخط الخلفي خلال هذا الموسم، حيث لم يستقبل مرماه سوى 28 مرة في 35 مباراة ضمن منافسات الليغا، أي بفارق ثلاثة أهداف فقط عن أتلتيكو مدريد صاحب أقوى دفاع في إسبانيا.

ولكن برشلونة بدوره يزخر بخط دفاعي قوي، حيث لم تهتز شباكه سوى في 33 مناسبة من أصل 35 مباراة، علماً أن تير شتيغن يتنافس بقوة على جائزة زامورا لأفضل حارس في الليغا بعدما وصل إلى نهاية الموسم بمعدل 0.88 هدفاً في المباراة الواحدة

 

الفريق

أتليتيكو مدريد 

فياريال

برشلونة

أتلتيك بيلباو

ريال مدريد 

الأهداف في مرماه

25

28

33

38

39

الرجوع الى أعلى الصفحة