fcb.portal.reset.password

لويس سواريز خلال مباراة مرحلة الذهاب في الكامب نو | FCB

بعد أسبوعين من توقف منافسات الأندية لإجراء سلسلة من المواجهات الدولية، تعود عجلة الليغا إلى الدوران نهاية هذا الأسبوع، حيث يحل برشلونة ضيفاً على غرناطة مساء الأحد ضمن فعاليات الجولة 29.

وسيدخل البلاوغرانا هذه المواجهة بشعار "لا بديل عن الفوز" إن هو أراد التشبث بحظوظه في التنافس على لقب الدوري الإسباني الممتاز، الذي لم تعد تفصلنا عن نهايته سوى عشر مباريات، علماً أن الفريق الكاتالوني يحتل المركز الثاني برصيد 63 نقطة، على بعد اثنتين عن المتصدر ريال مدريد، الذي لا تزال تنتظره مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو.

على أتم الاستعداد

بعد اكتمال صفوف الفريق بعودة جميع نجومه الدوليين من مشاركتهم مع المنتخبات الوطنية، أنهى برشلونة تحضيراته لمواجهة رفاق المغربي المهدي كارسيلا، حيث خاض البلاوغرانا تدريبه الأخير ظهر السبت في المدينة الرياضية جوان غامبر.

ووضع المدرب لويس إنريكي اللمسات الأخيرة على استعدادات الفريق الكاتالوني للمباراة التي سيستضيفها ملعب لوس كارمينيس، حيث توج البلاوغرانا بطلاً لإسبانيا في الجولة الأخيرة الموسم الماضي. وبالإضافة إلى أليش فيدال الذي حكمت عليه الإصابة في الكاحل بتوديع الملاعب حتى نهاية الموسم، غاب عن التمرين الأخير جيرارد بيكيه بترخيص من المدير الفني، الذي لم يوجه إليه الدعوة للسفر مع الفريق إلى المدينة الأندلسية. كما لن يشارك في المباراة النجم الأرجنتيني ليو ميسي، الموقوف بسبب تلقي الحد الأقصى للبطاقات الصفراء، ولاعب الوسط التركي أردا توران الذي سيسغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع  بسبب إصابة عضلية في الساق اليمنى.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية المباراة، أكد لويس إنريكي  أن "مواجهة غرناطة ستكون صعبة، تماماً كما كان الحال خلال مواجهتنا السابقة معهم"، حيث فاز البلاوغرانا 1-0 في الكامب نو، مضيفاً أنه قرر "إراحة بيكيه بسبب كثرة المباريات التي خاضها في الآونة الأخيرة".

موعد مع التاريخ

يعيش نيمار واحدة من أزهى لحظاته الكروية منذ انضمامه إلى برشلونة. فبعدما تجاوز سجل مواطنه رونالدينيو الذي تمكن من هز الشباك 94 مرة بقميص البلاوغرانا، أصبح كابتن المنتخب البرازيلي على بعد هدف واحد من الاحتفال بالمئوية مع الفريق الكاتالوني. يملك صاحب القميص رقم 11 فرصة سانحة لبلوغ هذا الإنجاز مساء الأحد خلال المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي (21:45 بتوقيت مكة). وفي حال تمكن نيمار من إيجاد طريقه إلى المرمى، فإنه سيصبح ثالث برازيلي يبلغ المئوية مع برشلونة بعد ريفالدو  (130)وإيفاريستو  (105).

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة غرناطة:

تير شتيغن، سيليسن، راكتيتش، سيرخيو، دينيس، إنييستا، سواريز، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز، أومتيتي، ماتيو وألينيا.

Outro dado importante sobre o confronto em Granada são as ausências de Messi e Piqué na lista de convocados para a partida. O craque argentino está suspenso por acúmulo de cartões amarelos e o zagueiro catalão ficou de fora por decisão técnica. Aém deles, Luis Enrique não poderá contar com Aleix Vidal e Arda Turan, contundidos. Por outro lado, poderá contar com um Neymar em grande forma. 

Um Granada em apuros

Com 19 pontos em 28 jogos, o Granada luta desesperadamente contra o rebaixamento. Conseguiu uma vitória nos últimos cinco jogos e acumula três derrotas consecutivas. Por tudo isso, somar três pontos contra o Barça é mais que fundamental para o clube andaluz seguir com chances de permanência na divisão de elite do futebol espanhol.

Apesar do mau momento do clube andaluz, o técnico Lucas Alcaraz mantém o otimismo. “Temos chances de vencer e vamos lutar ao máximo para isso”, afirmou. Para o duelo deste domingo, o treinador não poderá contar o marroquino Mehdi, que se contundiu em um amistoso com a sua seleção. Em compensação, terá o regresso do atacante Adrián Ramos

Consulte o guia de horários e canais de TV de todo o planeta para ver o duelo entre Granada e FC Barcelona, válido pela 29ª rodada da Liga Espanhola. 

الرجوع الى أعلى الصفحة