fcb.portal.reset.password

 

عقد لاعب برشلونة الجديد لوكاس دينييه أول مؤتمر صحفي بقميص البلاوغرانا خلال حفل تقديمه الرسمي للجمهور ووسائل الإعلام يوم الخميس.

وقال الظهير الأيسر الفرنسي "إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن ألعب لأفضل نادٍ في العالم. هذه بداية مغامرة رائعة ... وسوف أكون في مستوى تطلعات النادي. إن هذا هو المكان الأمثل للعب خلال فترة طويلة. إنه مشروع عظيم، وآمل أن أتحسن بقدر ما أستطيع حتى أنال فرصتي".

خيار مثالي لأسلوب برشلونة

ينضم اللاعب الدولي الفرنسي إلى نادي برشلونة لتعزيز صفوف الفريق الأول في مركز الظهير الأيسر. فبعدما أمضى موسمين في باريس سان جيرمان، التحق دينييه بنادي روما الإيطالي على سبيل الإعارة مطلع الموسم الماضي في محاولة للحصول على فرصة لصقل مهاراته واكتساب الخبرة، حيث كان عنصراً هاماً في تشكيلة الجالوروسي الموسم الماضي، علماً أنه واجه برشلونة في مناسبتين خلال مرحلة المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبانضمامه إلى البلاوغرانا، أصبح الظهير الشاب ثاني لاعب فرنسي يعزز صفوف الفريق الكاتالوني هذا الأسبوع بعد مواطنه صامويل أومتيتي الذي يوقع عقده يوم الجمعة، علماً أن كلا اللاعبَين مثلا بلدهما في جميع الفئات العمرية حيث تُوجا مع المنتخب الوطني بكأس العالم تحت 20 سنة في نهائيات عام 2013 كما كانا معاً ضمن المنتخب الفرنسي الأول الذي حل وصيفاً لبطل كأس الأمم الأوروبية الأخيرة.

وقال دينييه في هذا الصدد: "من الطبيعي أن تكون علاقتي مع أومتيتي وطيدة جداً في البداية. إنني عازم على تعلم اللغة الإسبانية بسرعة حتى أتمكن من التكيف في أقرب وقت مع أجواء الفريق".

وبالنسبة لطريقة لعبه، قال ابن الثانية والعشرين "إنني أميل إلى اللعب في العمق ومساندة الهجوم كثيراً. لكنني أدرك أن لاعبي مركز الظهير في كرة القدم الحديثة يجب عليهم أن يعرفوا كيف يدافعون. أعتقد أن أسلوبي يتناسب مع طريقة لعب برشلونة".

يُذكر أن لوكاس دينييه عاش يوماً حافلاً هذا الخميس، الذي يصادف يومه الأول في نادي برشلونة. فبمجرد وصوله إلى العاصمة الكاتالونية للانضمام إلى فريق لويس إنريكي، خضع الظهير الأيسر الفرنسي للفحوص الطبية والاختبارات البدنية الروتينية، في مستشفى برشلونة والمدينة الرياضية جوان غامبر، قبل أن يتوجه إلى الكامب نو لتوقيع عقده الذي يمتد لخمسة مواسم، ومن ثم أخذ الصورة الرسمية التقليدية مع درع البلاوغرانا أمام المدخل الرئيسي لمقر النادي، بينما أقيم في الظهيرة حفل تقديمه الرسمي للجمهور ووسائل الإعلام داخل الملعب، علماً أنه كان يضع على وجهه قناعاً واقياً للأنف بعد العملية الجراحية التي أجريت له مؤخراً.

الرجوع الى أعلى الصفحة