قال لويس إنريكي، خلال المؤتمر الذي عقده قبل استقبال برشلونة، على استاد الكامب نو للجار إسبانيول مساء الأحد، في مباراة الديربي، لحساب الجولة 16 من الدوري الإسباني الممتاز إن "مباريات الدربي تكون مختلفة، والفريقان يلعبان بشكل جيد، وبالتأكيد المواجهة ستكون قوية من الجانبين".


وأضاف مدرب البلاوغرانا "إسبانيول فريق شرس خارج ملعبه، ونجح في الحصول على نتائج جيدة، وهم لا يعطون للخصم المساحات على أرض الملعب لخلق الفرص"، مبينا أن "مباريات الديربي لها أجواؤها الخاصة سواء قبل المواجهة أو خلالها وحتى بعد النهاية".


وتابع قائد دكة بدلاء النادي الكاتالوني "نعمل بكل قوة على تحسين أدائنا والظهور بأفضل مستوى ممكن، بغض النظر عن النتيجة النهائية لأي مباراة"، لافتا النظر إلى أن "السبيل الوحيد للضغط على المتصدر في الترتيب المؤقت هو الفوز بالمباريات، وهذا هو هدفنا الذي نسعى إلى تحقيقة".


وبخصوص تجديد عقد سواريز، قال المدرب "إنه أمر جيد للفريق وللاعب أيضا، وأتمنى ألا يكون هناك احتدام قوي بين اللاعبين في الديربي"، مبرزا أن "تقنية الكاميرا المساعدة للحكم، ستساعد عمل الطاقم التحكيمي، ويجب الآن إيجاد الصيغة المثلى لتنزيلها في الملاعب".