قال لويس إنريكي، في المؤتمر الصحافي، بعد فوز برشلونة في ذهاب نهائي السوبر الإسباني "حققنا نتيجة رائعة، ويجب علينا تأكيد فوزنا في مباراة الإياب.
 
وأضاف مدرب البلاوغرانا "واجهتنا العديد من الصعاب خصوصا بسبب فرض اشبيلية للحراسة اللصيقة على لاعبينا، وبالتالي أصبح من الصعب علينا إيجاد المساحات"، معبرا عن فرحته بالنتيجة النهائية "في الشوط الثاني غيرنا بعض الأمور، وتحسن أداء الفريق، فنجحنا في خلق الفرص وإيصال الكرة أكثر للمهاجمين".
 
وتابع قائد دكة برشلونة "اللاعبون أعطوا كل ما في وسعهم، وبالتأكيد هذا اللقب مهم بالنسبة لنا، وللفوز به وجب علينا اللعب بحماس أكبر، وتأكيد النتيجة في مباراة الإياب".
 
لويس سواريز
من جهته، عبر سواريز عن إعجابه بأداء أردا في المركز الجديد "لقد أظهر براعة كبيرة هذا المساء، رغم أنه يلعب في مركز مختلف عن مركزه المعتاد"، مبرزا أن "اللعب في هذه الأجواء أمر جميل، وبالتأكيد اللاعبون هم الذين يساعدون على صناعة الفرجة في الملاعب".
 
دينيس سواريز
أما البديل دينيس سواريز، فعبر عن ارتياحه للأداء الذي قدمه "أحسست براحة أكبر خلال هذه المباراة، وأشعر بالأسف لإصابة إنييستا"، لافتا النظر إلى أنه يمتلك القدرة للعب على الجانبين "لا أفضل جهة محددة".
 
وأوضح القادم الجديد لبرشلونة أن "اشبيلية ضغطت علينا في بداية المباراة، لكن دون أن تشكل خطرا حقيقيا على برافو، ونجحنا في خلق المساحات مع مرور الوقت، والحصول على نتيجة رائعة، ستساعدنا في مباراة الإياب".
 
سيرجي روبيرطو
في السياق نفسه، أكد سيرجي روبيرطو على أن "الفريق قطع نصف المسافة للفوز باللقب، رغم أن اللعب ضد اشبيلة أمر صعب دائما، وكنا ندرك هذا الأمر، وهم لم يتركونا نؤدي لعبنا المعتاد، لكن في الشوط الثاني تغيرت الأمور"، مشددا على أن "البدلاء قدموا الإضافة المنتظرة، وأنا سعيد بهدف منير، وأيضا فخور باللعب أساسيا، وسعادتي كبيرة لحمل قميص برشلونة".