قال لويس إنريكي، في المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل السفر إلى الأندلس لمواجهة نادي اشبيلبة في مباراة الجولة 11 من الليغا، مساء الأحد على ملعب سانشيز بيزخوان "المباراة ستكون صعبة هناك في اشبيلية، وبالتالي يجب علينا الظهور بأفضل مستوياتنا إذا أردنا الانتصار، وينبغي علينا السيطرة على المباراة".


وأضاف مدرب برشلونة "اشبيلية فريق قوي ويؤدي بطريقة رائعة، وهم أقوياء جدا على ملعبهم، والمركز الذي يحتله الفريق يعكس مدى تركيزهم"، مبينا أن "الخصم يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الجيدين في وسط الميدان مثل نصري وفيتولو وفاسكيز، وهم أقوياء أيضا في الرواقين، وبالتالي ينبغي علينا السيطرة على كل أرجاء الملعب".


وتابع قائد دكة بدلاء البارصا "اشبيلية استقدم مدربا جديدا هذا الموسم، وهو يحتاج إلى الوقت لبناء فريقه وفق تصوره الخاص"، مؤكدا على أن "برشلونة يريد للفوز في كل المباريات، دون النظر إلى الخلف للاستمرار في المنافسة، وخصمنا يتطور بشكل ملحوظ وله كل الحظوظ للمنافسة على اللقب أيضا".


وهنأ إنريكي النجم بوسكيتش على سلوكه واحترافيته "إنه لاعب محوري في الفريق، وأنا سعيد بكل ما يقدمه للنادي، واللاعبون ليسوا مثل الآلات، فهم أناس يمرون بفترات جيدة وأخرى سيئة، وبالتالي لا يجب أن نوجه اللوم لهم بشكل عنيف"، لافتا النظر إلى أن "عودة المصابين يتوقف على هؤلاء أنفسهم وعلى رأي الفريق الطبي للنادي".


واستطرد النجم السابق لبرشلونة قائلا "فوزنا على اشبيلية في السوبر الإسباني يرفع من معنوياتنا، لكن خصمنا غير من طريقة لعبه مع مرور الوقت، ويجب علينا أن نحافظ على حظوظنا في الفوز بكل المسابقات التي نخوضها"، مؤكدا على أن النادي الكاتالوني يحضر لكل المباريات بالعزيمة والقوة نفسها".