fcb.portal.reset.password

 

تعرف برشلونة على خصومة الثلاث في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ويتعلق الأمر بكل من مانشستر سيتي و بورسيا مونشنغلادباخ وسيلتك غلاسكو، وستتنافس هذه الأندية لضمان تذكرة العبور من المجموعة الثالثة إلى دور الثمن النهائي، وفيما يلي تاريخ مواجهات برشلونة مع خصومه خلال هذا الموسم:

 

مانشستر سيتي
يعد مانشستر سيتي أحد أبرز منافسي برشلونة، وهو الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، ونجح في دخول دور المجموعات بعد المرور من الدور التأهيلي، وسيلاقي بيب غوارديولا هذا الموسم البلاوغرانا، وهو ما يضفي على المباراة طابعا خاصا.


والغريب أن القرعة تمت في اليوم نفسه الذي التحق فيه الحارس برافو بالسيتزنس، لينضم إلى اللاعبين الذين مرا من برشلونة: نوليتو ويايا توري.


وسبق للنادي الإنجليزي أن واجه برشلونة في ثمن نهائي المسابقة في موسم 13-14 و14-15، ونجح ميسي ورفاقه في العبور للدور الموالي في المناسبتين.

 

بورسيا مونشنغلادباخ
احتل مونشنغلادباخ المركز الرابع في البوندسليغا، وفاز على يونغ بويز في الدور التمهيدي لدور المجموعات، وستكون المباراة ضد البلاوغرانا خاصة جدا بالنسبة للحارس تيير شتيغن، المولود في هذه المدينة، والذي لعب لناديها طيلة مسيرته قبل الالتحاق بالكامب نو.
وسبق للنادي الألماني أن فاز بلقب البوندسليغا سنة 1977، ولم يواجه برشلونة من قبل، ولو حتى وديا، وهاهي الفرصة تسنح للقاء الفريقين.

 

سيلتك غلاسكو
النادي الاسكتلندي معتاد على زيارة الكامب، وستكون هذه هي الزيارة السادسة له منذ 2000، ونجح سيلتك في الفوز بالدوري المحلي خلال الخمس مواسم الماضية، وأفلح في العبور من كل الأدوار التمهيدية قبل الوصول إلى دور المجموعات.


الرجوع الى أعلى الصفحة