خلال أيام العد التنازلي لمباراة برشلونة وضيفه مانشستر سيتي في الجولة الثالثة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا، تحدث خافيير ماسكيرانو عن قوة التحدي الذي ينتظر البلاوغرانا في الكامب نو مساء الأربعاء.

ففي لقاء حصري خص به قناة نادي برشلونة يوم الاثنين بمناسبة تجديد عقده مع النادي الكاتالوني، أكد لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني أنه يتوقع "مباراة رائعة" ضد الفريق الإنكليزي الذي اعتبر أنه "تحسن كثيراً هذا الموسم" تحت إمرة بيب غوارديولا.

كما تحدث ماسكيرانو عن المدرب الكاتالوني الذي يعود إلى الكامب نو للمرة الثانية منذ أن ترك الإدارة الفنية لفريق البلاوغرانا. وقال لاعب الوسط الأرجنتيني الذي سيبقى بموجب عقده الجديد في صفوف برشلونة حتى 30 يونيو 2019 بشرط جزائي تبلغ قيمته 100 مليون يورو، "إن غوارديولا كان له تأثير كبير على حياتي. أولا، لأنه هو من جلبني إلى هذا النادي، وثانياً لأنه علمني الكثير خلال العامين اللذين قضيناهما معاً هنا"، مضيفاً أن قوة مدرب البلاوغرانا سابقاً ومانشستر سيتي حالياً تتجلى في قدرته على "قراءة اللعبة بشكل مذهل".

كما علق ماسكيرانو على المعركة الأرجنتينية-الأرجنتينية التي ستشهدها مباراة برشلونة-مانشستر سيتي، حيث ستكون الأعين شاخصة على ميسي وسيرخيو أغويرو. وأوضح صاحب القميص رقم 14 في صفوف الفريق الكاتالوني أن مواطنه الذي يقود هجوم السيتيزانس "يُعد من أفضل لاعبي العالم داخل منطقة الجزاء بفضل قدرته الهائلة على إنهاء الهجمات ومهارته الخارقة في المراوغة والتمرير".

وفيما يتعلق بتجديد عقده مع برشلونة، أعرب ماسكيرانو عن سعادته بالبقاء في قلعة البلاوغرانا، حيث ختم بالقول: "إنه النادي الذي قضيت فيه معظم سنوات مسيرتي وأنا فخور بذلك، لأنه ليس من السهل اللعب في فريق بهذا الحجم وبهذا القدر من المنافسة."