بيكيه يعود إلى قائمةفريق برشلونة بعد غيابه عن مباراة الأسبوع الماضي ضد ألافيس | VICTOR SALGADO - FCB

يحل برشلونة ضيفاً على ليغانيس ظهر السبت (13:00 بالتوقيت المحلي) في الجولة الرابعة من فعاليات الدوري الإسباني الممتاز.

فبعد نفض غبار الهزيمة المفاجئة ضد ألافيس بدك حصون سلتيك غلاسكو منتصف الأسبوع في افتتاح مشوار البلاوغرانا بدوري الأبطال، يحط ميسي ورفاقه الرحال في ضاحية مدريد الجنوبية لملاقاة وافد جديد على دوري الدرجة الأولى، حيث لم يسبق للفريق الكاتالوني أن لعب على استاد بوتاركي الذي ظل أصحابه يتأرجحون بين الدرجة الثانية والأقسام السفلى منذ تأسيس النادي 88 عاماً.

وقُبيل السفر إلى المدينة الواقعة على بعد 15 كيلومتراً من العاصمة الإسبانية، وجه المدرب لويس إنريكي الدعوة إلى 18 لاعباً للانضمام إلى رحلة الفريق عشية المباراة، حيث شهدت قائمة البلاوغرانا ماتيو ودينيس سواريز، الغائبين عن المواجهة الأخيرة، بينما فضل المدير الفني إراحة كل من سيرخيو بوسكيتس وماسيب وأليش فيدال ولوكاس دين.

العودة إلى سكة الانتصارات

بعد السقوط المباغت ضد ألافيس في الجولة السابقة، يصل برشلونة إلى ليغانيس واضعاً نصب عينيه استعادة نشوة الفوز في الليغا، علماً أن الفريق الكاتالوني كان قد افتتح مشواره في الدوري المحلي بانتصار ساحق على بيتيس في الكامب نو وانتزاع ثلاث نقاط ثمينة من عقر دار أتلتيك بيلباو في مباراة حامية الوطيس، ناهيك عن سباعيته النظيفة التي استهل بها مغامرته الأوروبية على حساب بطل اسكتلندا يوم الثلاثاء الماضي.

صحيح أن ليغانيس صعد حديثاً إلى الدرجة الأولى ويخوض منافسات الليغا للمرة الأولى في تاريخه، إلا أن فريق أسيير غاريتانو حقق بداية جيدة حصد خلالها أربع نقاط من أصل ثلاث مباريات برصيد فوز وتعادل وهزيمة.

ورغم سقوطهم في المباراة الماضية على ملعب سبورتينغ خيخون (2-1)، من المتوقع أن يدخل أصحاب الأرض مباراة السبت بمعنويات عالية أمام جماهيرهم وعلى ملعبهم، الذي فرضوا فيه التعادل على أتلتيكو مدريد (0-0) في ظهورهم الوحيد على أرضية بوتاركي هذا الموسم. 

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة ليغانيس:

تير شتيغن، سيلبسن، بيكيه، راكيتيتش، دينيس سواريز، أردا توران، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، سيرجي روبرتو، أندريه غوميش، أومتيتي وماتيو.