ميسي وسواريز يقودان قافلة هدافي برشلونة هذا الموسم | MIGUEL RUIZ - FCB

بعدما قطع خطوة كبيرة نحو نهائي كأس ملك إسبانيا بفوزه في عقر دار أتلتيكو مدريد ضمن ذهاب دور الأربعة، يعود برشلونة لاستئناف مسيرته في الدوري الإسباني الممتاز، حيث يستضيف أتلتيك بيلباو عصر السبت ضمن منافسات الجولة 21 في تمام الساعة 16:15 بالتوقيت المحلي (18:15 بتوقيت مكة).

وأنهى البلاوغرانا تحضيراته للمباراة بإجراء تدريبه الأخير ظهر الجمعة في المدينة الرياضية جوان غامبر، وذلك بمشاركة جميع لاعبي الفريق الأول، بمن فيهم سيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا ولوكاس دين العائدين من الإصابة.

 

ولخوض هذه المباراة استدعى لويس إنريكي كل من: تيير شتيغن وسيليسن وبيكيه وراكتيتش ودينيس وأردا وسواريز وميسي ونيمار ورافينها وماسكيرانو وألكاسير وألبا وسيرجي روبيرطو وغوميز وفيدال وأومتيتي وماثيو.

 

من جهته، لا يزال أتلتيك بيلباو محروماً من خدمات حارسه كيبا الذي تعرض لإصابة خطيرة في الركبة مطلع هذا العام، بينما غامب سابين ميرينو وتشابيير إتشيتا عن المباراة الأخيرة وقد يغيبان عن رحلة الفريق الباسكي إلى الكامب نو.

 

مهمة معقدة... دائماً

بعد وضع اللمسات الأخيرة على استعدادات الفريق الكاتالوني، أكد المدرب لويس إنريكي في مؤتمره الصحفي أن "هذه المباراة ستكون صعبة على غرار جميع مواجهاتنا ضد أتلتيك بيلباو، سواء على أرضنا أو خارج قواعدنا"، موضحاً أن سبب صعوبة المهمة أمام فريق إرنيستو فالفيردي يكمن في "الضغط المتقدم الذي يطبقونه"، مشدداً في الوقت ذاته على "ضرورة التحلي بالفعالية وتوخي الحيطة والحذر".

وفي المقابل، يتطلع إرنستو فالفيردي إلى "مباراة بوتيرة سريعة وحدة كبيرة" في محاولة لاستغلال إجهاد لاعبي برشلونة الذين "لعبوا للتو ضد أتلتيكو وهذا من شأنه أن يجعلنا أكثر لياقة منهم."