أردا توران ضد زملائه السابقين في مباراة الموسم الماضي | FCB

يدخل برشلونة مباراته هذه الليلة ضد ضيفه أتليتيكو مدريد منتشياً بانتصاريه الساحقين خلال الأسبوع الماضي أمام سلتيك غلاسكو (7-0) في دوري الأبطال وعلى حساب ليغانيس (1-5) ضمن منافسات الليغا.

وعلى غرار الفريق الكاتالوني الذي نفض تماماً غبار تعثره المفاجئ أمام ألافيس في عقر الدار خلال مباراة الجولة الثالثة، يصل أبناء العاصمة الإسبانية بدورهم إلى الكامب نو على خلفية فوزين متتاليين في الليغا وانتزاع ثلاث نقاط ثمينة من ملعب أيندهوفن في بداية المشوار القاري بعد انطلاقتهم المتعثرة في منافسات الموسم الجديد.

غياب مفاجئ

أنهى البلاوغرانا تحضيراته لمواجهة الليلة بإجراء تدريبه الأخير ظهر الثلاثاء على ملعب تيتو فيلانوفا بالمدينة الرياضية جوان غامبر، حيث بدت كل الأمور في نصابها الصحيح عشية المباراة، قبل أن يشكف أطباء النادي استحالة مشاركة المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي في اللقاء الكلاسيكي المرتقب بعد إصابته في الركبة اليسرى خلال التمرين النهائي. وفي المقابل، لم يوجه المدير الفني الدعوة لكل من جوردي ماسيب ورافينيا وأليش فيدال.

وعلى الطرف الآخر، سيكون أتليتيكو بدوره محروماً من خدمات المهاجم أليسيو تشيرتشي والحارس ميغيل أنخيل مويا (كلاهما بسبب إصابة في الركبة)، فضلاً عن لاعب خط الوسط المخضرم تياغو مينديز بداعي الإصابة في أوتار عضلة الفخذ.

وجوه مألوفة
يخوض لويس إنريكي موسمه الثالث على رأس الجهاز الفني في برشلونة، حيث واجه أتليتيكو سبع مرات منذ أن استلم دفة الفريق الكاتالوني، علماً أنه لم يخسر ضد الروخيبلانكوس سوى مباراة واحدة فقط، وإن كانت تلك الهزيمة على ملعب فيسنتي كالديرون قد حكمت على البلاوغرانا بتوديع مسابقة دوري أبطال أوروبا من مرحلة ربع النهائي في الموسم الماضي.

وفي مؤتمره الصحفي بالمدينة الرياضية عشية المباراة، حذَّر لويس إنريكي من خطورة أتليتيكو مدريد، متوقعاً أن يكون السيناريو شبيهاً بذلك الذي ميَّز المواجهات الأخيرة بين الفريقين، حيث كان الفوز من نصيب البلاوغرانا في أغلب تلك المباريات، وإن كانت النتيجة لم تُحسم إلا بفارق هدف في مُعظم الحالات.

وقال مدرب برشلونة إن فريق دييغو سيميوني "لا يزال يُعتبر الأخطر على الإطلاق في تنفيذ الهجمات المرتدة والكرات الثابتة"، مضيفاً أنه "مرشح للتنافس على جميع الألقاب، ولذلك سيتعين علينا أن نكون في أفضل حال عندما نواجهه".

وأكد المدير الفني على ضرورة "الحد من أخطائنا والتمسك بخطة لعبتنا المعهودة"، موضحاً أنه "لا توجد أبداً مباراة سهلة ضد أتليتيكو... [الذي] يبني نظام لعبه انطلاقاً من صلابة لاعبيه في الخط الخلفي"، مضيفاً في الوقت ذاته أنه "أفضل فريق على المستوى الدفاعي، ولكنه يزخر أيضاً بمهاجمين لهم موهبة كبيرة وقدرة هائلة على الانتقال بسرعة بين الخطوط". كما شدد لويس إنريكي على ضرورة توخي "الفعالية أمام المرمى"، متوقعاً أن يكون ذلك "أحد العوامل الحاسمة" في مباراة الأربعاء التي ستجمع بين "فريقين يعرفان بعضهما جيداً"، مؤكداً في الوقت ذاته على "أهمية تشديد الخناق على مهاجمي الخصم"، قبل أن يختم بتوجيه الدعوة إلى جماهير البلاوغرانا لملء المدرجات والاستمرار في مؤازرة الفريق حتى الرمق الأخير.

من جهته، أشاد دييغو سيميوني بأسلوب برشلونة وفلسفته في اللعب، مصرحاً في مؤتمره الصحفي عشية شد الرحال إلى الكامب نو أن الفريق الكاتالوني "مازال يقدم كرة قدم رائعة، ويملك في صفوفه اللاعبين الأكثر حسماً، سواء على المستوى الفردي أو كمجموعة موحَّدة، وهذا يضعهم في موقف مثالي".

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة أتليتيكو:

تير شتيغن، سيليسن، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، دينيس سواريز، أردا توران، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، نيمار جونيور، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميش وماتيو.