fcb.portal.reset.password

ميسي يحتفل بهز شباك ليغانيس في مباراة مرحلة الذهاب | MIGUEL RUIZ - FCB

كانت الأيام القليلة الماضية عسيرة على لاعبي برشلونة وجماهيره، بعد الهزيمة القاسية برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

لكن كما جرت العادة في مثل هذه المرحلة من الموسم، ليس هناك أي مجال لالتقاط الأنفاس، إذ بمجرد عودة الفريق من العاصمة الفرنسية استأنف البلاوغرانا تدريباته في المدينة الرياضية بعين على الليغا، حيث تواصلت منذ ظهر الأربعاء الاستعدادات لمباراة الجولة 23 ضد ليغانيس، التي ستنطلق مساء اليوم في تمام الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي (22:45 بتوقيت مكة).

وشهدت التدريبات هذا الأسبوع حضور جميع لاعبي الفريق الأول الجاهزين للمنافسة، بمن فيهم ماسكيرانو الذي واصل برنامجه الخاص للتعافي من الإصابة، إضافة إلى عدد من عناصر الفريق الرديف.

وبينما لن يشارك سيرخيو بوسكيتس بسبب الإيقاف، سيغيب أردا توران، الذي لم يحصل على التصريح الطبي رغم أنه تمكن من التدريب بشكل طبيعي مع زملائه خلال أيام هذا الأسبوع. كما يتواصل غياب أليش فيدال الذي تعرض لإصابة خطيرة في الكاحل نهاية الأسبوع الماضي. 

ومن جهته، تعاقد ليغانيس مع سبعة لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولكنه سيكون محروماً من خدمات إيبانيز وسيرانتيس وكوني وتيمور الغائبين بداعي الإصابة، بينما لن يستطيع روبن بيريز المشاركة بسبب الإيقاف.

ردة فعل قوية

في المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية المواجهة، قال المدير الفني لويس إنريكي "إن ليغانيس يمتاز بالعديد من الخصائص ليس فقط في الجانب التكتيكي، حيث يمتلك عدداً من اللاعبين الممتازين القادرين على خلق المشاكل لنا"، مضيفاً أن فريق أسيير غاريتانو "يفضل إجمالاً الضغط عالياً في مناطق المنافس".

وأكد مدرب برشلونة "سنعمل على إظهار ردة فعلنا بعدما عشنا وضعية صعبة، وسيكون من السذاجة أن نفكر في مباراة إياب دوري أبطال أوروبا فقط، لأن أمامنا 4 مواجهات في الليغا وهي مصيرية بشكل كبير"، في إشارة إلى لقاء اليوم ضد ليغانيس قبل ملاقاة أتلتيكو مدريد وسبورتينغ خيخون وسيلتا فيغو، ومن ثم التركيز على الساحة الأوروبية عند استقبال باريس سان جيرمان في موقعة العودة يوم 8 مارس على أرضية الكامب نو.

يُذكر أن برشلونة يدخل مباراة اليوم وهو يحتل المركز الثالث برصيد 48 نقطة، لكن الفوز هذا المساء من شأنه أن يعيد رفاق ميسي إلى المرتبة الثانية بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر ريال مدريد، الذي تنتظره مواجهتان مؤجلتان. وفي المقابل، يقف ليغانيس على بعد نقطتين فقط من منطقة الهبوط.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة ليغانيس:

تير شتيغن، سيليسن، بيكيه، راكيتيتش، دينيس سواريز، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز، أومتيتي، ماتيو وألينيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة