سيرجي روبرتو وميسي يحتفلان بأحدف أهداف برشلونة مطلع هذا الموسم | MIGUEL RUIZ - FCB

يستهل برشلونة مشواره في دوري أبطال أوروبا باستضافة سلتيك غلاسكو هذا المساء على ملعب الكامب نو.

صحيح أن التحدي الأوروبي الأول يأتي على خلفية هزيمة غير متوقعة في عقر الدار ضمن منافسات الليغا أمام الوافد الجديد ألافيس، لكن البلاوغرانا عازم كل العزم نفض غبار تلك الكبوة المفاجئة وفتح صفحة جديدة بتحقيق بداية مثالية في المسابقة القارية الأغلى.

وجوه مألوفة

يعرف برشلونة وسلتيك بعضهما حق المعرفة، حيث سبق لهما أن تقابلا وجهاً لوجه في العديد من المناسبات. فبالإضافة إلى اللقاء الودي الذي انتهى بفوز رفاق ميسي 3-1 في وقت سابق هذا الصيف خلال التحضيرات للموسم الجديد، تعود آخر مواجهة رسمية بين الطرفين إلى ديسمبر 2013، عندما دك البلاوغرانا حصون البطل الاسكتلندي بنتيجة 6-1، حيث سجل نيمار جونيور أول هاتريك له بقميص الفريق الكاتالوني. 

وأوضح المدرب لويس إنريكي أنه استفاد من معطيات تلك المباراة التي دارت رحاها بين برشلونة وسلتيك قبل أزيد من شهر لتحليل خصم موقعة الثلاثاء وإضفاء اللمسات الأخيرة على تحضيرات فريقه، موضحاً أنه يتوقع "منافساً مشابهاً" لذلك الذي واجهه في أواخر يوليو على ملعب أفيفا في دبلن، حيث لا يستبعد المدرب الإسباني أن يجد أمامه "فريقاً يضغط بقوة ويتميز بالسرعة والاندفاع".

تير شتيغن على أتم الاستعداد

وتلقى المدير الفني صباح الثلاثاء خبراً ساراً من أطباء النادي الذين أعطوا الضوء الأخضر لعودة تير شتيغن بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي حرمته من المشاركة في مباراة السبت ضد ألافيس، لينضم الحارس الألماني إلى قائمة لاعبي الفريق الذين تم استدعاؤهم.

هذا وقد وُجهت الدعوة لـ18 لاعباً للمباراة الأولى في دوري الأبطال، حيث تشهد القائمة التي كشف عنها لويس إنريكي عودة كل من بيكيه وسيرجي روبرتو وأندريه غوميش، بينما فضل المدرب إراحة كل من ماسيب ودينيس سواريز وأليش فيدال وماتيو.

من جهته، يحل فريق بريندان رودجرز بملعب الكامب نو منتشياً بفوزه الساحق نهاية الأسبوع (5-1) على غريمه التقليدي غلاسكو رينجرز في الكلاسيكو الاسكتلندي بهاتريك من المهاجم الشاب ديمبيلي. 

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة سلتيك غلاسكو:

تير شتيغن، ياسبر سيلسن، جيرارد بيكيه، إيفان راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، أردا توران، أندريس إنييستا، لويس سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز وأومتيتي.