fcb.portal.reset.password

دينيس سواريز خلال المباراة الأولى ضد بيتيس | VICTOR SALGADO - FCB

بعد توقف منافسات الأندية على مدى أسبوعين لإجراء سلسلة من المباريات الدولية، تعود هذا المساء متعة الليغا إلى الكامب نو (20:30 بتوقيت وسط أوروبا) عندما يستقبل برشلونة ضيفه ألافيس في إطار منافسات الجولة الثالثة، حيث سيسعى الفريق الكاتالوني إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

فمنذ دك حصون بيتيس في الجولة الافتتاحية والعودة بفوز ثمين من عقر دار أتلتيك بيلباو، طرأت بعض التغييرات على صفوف البلاوغرانا في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، حيث غادر المهاجم منير الحدادي إلى فالنسيا (على سبيل الاعارة) والحارس كلاوديو برافو إلى مانشستر سيتي ليحل محلهما كل من باكو ألكاسير (من فالنسيا) وياسبر سيليسن (أياكس أمستردام).

شهدت تدريبات الجمعة أول ظهور للثلاثي ليو ميسي ونيمار جونيور ولويس سواريز معاً منذ نهاية الموسم الماضي، إذ لم يلتق النجوم الثلاثة فيما بينهم على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة بسبب التزاماتهم الدولية خلال هذا الصيف، حيث خاض الأرجنتيني والأوروغوياني منافسات كوبا أمريكا بينما شارك زميلهما البرازيلي في الألعاب الأولمبية التي استضافتها بلاده.

وبينما عجَّلت الإصابة بعودة ميسي إلى برشلونة مطلع هذا الأسبوع، حيث شعر بآلام في أوتار المأبض خلال مشاركته مع منتخب الألبيسليستي في تصفيات كأس العالم، التحق نيمار بزملائه يوم الخميس في حين استأنف الأوروغوياني تدريباته مع الفريق عشية المباراة ضد ألافيس.

هذا وقد وُجهت الدعوة للمهاجمين الثلاثة للانضمام إلى القائمة الرسمية للاعبي البلاوغرانا لمباراة هذا المساء، كما استدعى المدرب كلاً من أندريس إنييستا وأندريه غوميش وجيريمي ماتيو، رغم الشكوك التي كانت تحوم حول جاهزيتهم بعد العودة من الإصابة.

"إغلاق المساحات"

حذر المدير الفني لويس إنريكي من خطورة الضيف الباسكي الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الأولى، والذي حقق بداية إيجابية من خلال تعادله في المباراتين الأوليين، كانت إحداهما في عقر دار أتلتيكو مدريد.

وقال مدرب البلاوغرانا في مؤتمره الصحفي عشية اللقاء إن ألافيس "أظهر أنه فريق من الصعب الفوز عليه"، موضحاً أن "دفاعه قوي، ولم تستقبل شباكه سوى هدفاً واحداً فقط". كما توقع أن يلعب الفريق الزائر "متراجعاً إلى الخلف، وأن يعمل على إغلاق المساحات، إما باعتماد خطة 4-1-4-1 أو من خلال 4-4-2. ولذلك يجب أن نكون حذرين عند الانتقال بين الخطوط ومراقبة لاعبيهم السريعين بشكل جيد".

وعن مدى جاهزية ليو ميسي الذي أجبرته الإصابة على العودة من معسكر المنتخب الأرجنتيني قبل الموعد المحدد، قال لويس إنريكي إنه "من الضروري تقييم الوضع العام. لقد شارك في بعض تدريبات الفريق بينما خاض تمارين أخرى لوحده وهو جاهز للعب". كما تطرق المدير الفني لحالة الكابتن إنييستا وجيريمي ماتيو، موضحاً أن "لياقتهما البدنية قد تحسنت ولكنهما سيحتاجان لبعض الوقت من أجل التعافي تماماً"، مؤكداً في المقابل أن "نيمار في أفضل حال، وهو سعيد بإحراز الميدالية الذهبية الأولمبية مع بلاده، وهو متعطش للمشاركة."

يُذكر أن مواجهة ألافيس هي الأولى من بين المباريات السبع التي سيخوضها برشلونة في غضون 23 يوماً فقط خلال هذا الشهر الحافل بالتحديات قبل توقف منافسات الأندية مرة أخرى لإجراء سلسلة جديدة من المواجهات الدولية مطلع أكتوبر. فبينما تنتظر البلاوغرانا خمس مواجهات في الليغا، من بينها موقعة كلاسيكية ضد أتلتيكو مدريد في الكامب نو، سيفتتح الفريق الكاتالوني مشواره في دوري أبطال أوروبا بإجراء مباراتين هذا الشهر.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة ألافيس:

سيليسن، ماسيب، راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، دينيس سواريز، أردا توران، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، أليش فيدال، ماتيو وأومتيتي.

الرجوع الى أعلى الصفحة