سيسعى برشلونة للعودة إلى سكة الانتصارات ونفض غبار هزيمته الأخيرة في بالايدوس | FCB

يستقبل برشلونة عصر اليوم السبت ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا في الكامب نو ضمن الجولة الثامنة من منافسات الليغا، حيث سيكون الفريق الكاتالوني مطالباً بالفوز ولا شيء سواه إن هو أراد نفض غبار هزيمته الأخيرة في بالايدوس ومواصلة سعيه لاستعادة صدارة الترتيب.

ويدخل البلاوغرانا هذه المواجهة برصيد قوامه 13 نقطة، حيث بات يحتل المركز الرابع خلف ثنائي مدينة مدريد، أتليتيكو وجاره الريال (برصيد 15 نقطة لكل منهما)، وإشبيلية الذي يأتي ثالثاً بفارق نقطة واحدة.

وبعد استئناف منافسات الدوري في أعقاب التوقف الذي دام أسبوعين بمناسبة إجراء المباريات الدولية، سيسعى برشلونة إلى العودة لسكة الانتصارات ونسيان خيبة الأمل من كبوة الجولة الماضية في ملعب سيلتا فيغو (4-3) حيث دفع الفريق ثمن أدائه السيء في الشوط الأول.

وإذا كان الكتالونيون يزخرون بأفضل هجوم في الدوري الإسباني برصيد 22 هدفاً، فإنهم سيجدون أمامهم واحداً من أفضل دفاعات الليغا، حيث لم يستقبل مرمى أبناء محافظة غاليسيا سوى 6 أهداف حتى الآن.

حذار من الوقوع في الفخ

يعي لويس إنريكي جيداً مدى صعوبة التحدي الذي ينتظر فريقه عصر اليوم في الكامب نو ضد رفاق لاعب الوسط المغربي فيصل فجر، الذي سيغيب عن هذه المباراة بعدما فضل المدرب غايزكا غاريتانو إراحته نهاية هذا الأسبوع، عقب مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة ودية يوم الثلاثاء الماضي.

وقال مدرب برشلونة في مؤتمره الصحفي عشية المواجهة "يجب علينا أن نأخذ في الاعتبار أداء ديبورتيفو في آخر زيارتين للكامب نو"، في إشارة إلى وقوع البلاوغرانا في فخ التعادل (2-2) لموسمين متتاليين مع ضيفه القادم من منطقة غاليسيا. كما حذر المدير الفني من تأثر الفريق بتوقف منافسات الأندية على مدى أسبوعين، كما كان الحال قبل شهر عندما تعثر البلاوغرانا على أرضه (1-2) أمام ألافيس مباشرة بعد استئناف منافسات الليغا عقب فترة المباريات الدولية، موضحاً في هذا الصدد أن "العديد من لاعبينا قد عادوا للتو إلى صفوف الفريق، ولذلك يجب علينا أن نتوخى الحيطة والحذر".

كما أكد لويس إنريكي أن "كل لاعبينا مستعدون وجاهزون لخوض هذا اللقاء"، مؤكداً أن "ميسي وصامويل [أومتيتي] استعادا لياقتهما بالكامل، وسوف نقرر بشأن مشاركتهما" صباح يوم المباراة.

وعلى الطرف الآخر، يصل ديبورتيفو إلى الكامب نو منتشياً بتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، حيث تنفس الصعداء في الجولة الماضية بتخطى عقبة سبورتينغ خيخون (2-1)، بعدما صام عن الانتصار خلال خمس مباريات متتالية، تلقى فيها ثلاث هزائم مقابل تعادلين، مما يضعه في المركز الثالث عشر برصيد ثماني نقاط.

وبالإضافة إلى غياب فيصل فجر، الذي لم يشارك في المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف، سيكون الضيوف محرومين كذلك من خدمات خوانفران وخوسيلو بداعي الإصابة، بينما لم توجَّه الدعوة لكارليس جيل والحارس روبين مارتينيز لأسباب فنية.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة ديبورتيفو:

تير شتيغن، ماسيب، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، دينيس سواريز، أردا توران، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، لوكاس دين، أندريه غوميش، أومتيتي وماتيو