fcb.portal.reset.password

برشلونة يتطلع إلى ختم عام 2016 على إيقاع الانتصار | MIGUEL RUIZ - FCB

سيكون الكامب نو هذه الليلة على موعد متجدد مع منافسات كأس الملك، عندما يستقبل برشلونة ضيفه هيركوليس في إياب دور الـ32، علماً أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل 1-1 قبل ثلاثة أسابيع على ملعب خوسيه ريكو بيريز.

وستشهد هذه المواجهة، التي ستكون الأخيرة في أجندة عام 2016، غياب كل من بيكيه وسواريز وميسي ونيمار، الذين منحهم المدرب لويس إنريكي الضوء الأخضر لبدء عطلتهم الشتوية مباشرة بعد الفوز على إسبانيول (4-1) في الديربي الكاتالوني مساء الأحد الماضي، بينما يظل المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو خارج التشكيلة بداعي الإصابة.

وبالنظر إلى سيناريو لقاء الذهاب، الذي تقدم فيه أصحاب الأرض بهدف مباغت من دفيد ماينس رغم السيطرة المطلقة لحامل اللقب، قبل أن يتدارك ألينيا الموقف بإحراز هدف التعادل، حذر لويس إنريكي من الوقوع في فخ التسرع والاستخفاف بالخصم، مؤكداً على ضرورة التحلي بالصبر في مثل هذه المواجهات.

ففي مؤتمره الصحفي عشية استقبال ممثل مدينة أليكانتي، قال المدير الفني "علينا أن نتحلى بالصبر والذكاء أمام خصم سيكون متقوقعاً في الدفاع طيلة المباراة من دون شك"، مشدداً في الوقت ذاته على "ضرورة نقل الكرة بيننا بسرعة، لأن هذا هو مفتاح المباراة. علينا أن نجعل الخصم يتعب من خلال تكثيف الهجمات. هذا هو السبيل إلى خلق المساحات".

من جهته، أقر مدرب هيركوليس، لويس غارسيا تيفينيت، بصعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه في الكامب نو، موضحاً أن "المهمة ستكون معقدة ولكن إذا ترك لنا برشلونة فرصة ولو صغيرة فإننا سنحاول أن نستغلها أحسن استغلال".

يُذكر أن هيركوليس ينتمي إلى الدرجة الثالثة في دوريات إسبانيا، وقد نجح في الوصول إلى هذه المرحلة من كأس الملك بعد إخراجه لكل من أندورا وقرطاجنة وكورنيا.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة هيركوليس:

سيليسن، ماسيب، راكيتيتش، بوسكيتس، دينيس، أردا، إنييستا، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميش، أليش فيدال وأومتيتي.

الرجوع الى أعلى الصفحة