fcb.portal.reset.password

يدخل برشلونة مواجهة السبت منتشياً بفوزه الأخير على أتليتيك بيلباو (3-1) في إياب ثمن نهائي كأس الملك | VÍCTOR SALGADO - FCB

يستضيف برشلونة عصر السبت على ملعب الكامب نو فريق لاس بالماس في الجولة 18 من الدوري الإسباني الممتاز، حيث سيحاول ميسي ورفاقه العودة إلى سكة الانتصارات في الليغا بعد اكتفائهم بالتعادل 1-1 الأسبوع الماضي خارج قواعدهم أمام فياريال.

صحيح أن البلاوغرانا لم ينهزم خلال آخر عشر مباريات له في الدوري المحلي، بيد أن رصيده تجمد عند 35 نقطة بعدما انتهت موقعة المادريغال بلا غالب ولا مغلوب، وهي النتيجة التي حكمت على الفريق الكاتالوني بالتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن إشبيلية ثاني الترتيب وخمس عن ريال مدريد، الذي تنتظره أيضاً مباراة مؤجلة ضد فالنسيا، مما لا يدع لأبناء لويس إنريكي أي هامش للخطأ في التحديات المقبلة.

ويدخل برشلونة مواجهة السبت منتشياً بفوزه الأخير على أتليتيك بيلباو (3-1) في إياب ثمن نهائي كأس الملك وضمان مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه، علماً أن أنظار مشجعي البلاوغرانا ستتحول يوم الأحد إلى ملعب سانشيز بيزخوان حيث يحل الريال ضيفاً على إشبيلية، إذ يملك الفريق الكاتالوني فرصة سانحة لاستعادة المركز الثاني ومواصلة الضغط على أبناء زين الدين زيدان في حال الفوز على رفاق المغربي نبيل الزهر وانتهاء مباراة قمة جدول الترتيب بين المتصدر والمطارد المباشر بالتعادل، على غرار سيناريو مباراة إياب ثمن نهائي كأس الملك التي كانت نتيجتها النهائية 3-3 بعدما كان أصحاب الأرض متقدمين بفارق هدفين.

أسلوبان متشابهان وفلسفة واحدة 

أنهى برشلونة تحضيراته لاستضافة أبناء جزر الكناري، حيث خاض البلاوغرانا تدريبه الأخير ظهر الجمعة على ملعب تيتو فيلانوفا في المدينة الرياضية جوان غامبر. وبعد وضع اللمسات الأخيرة على استعدادات الفريق الكاتالوني، أكد لويس إنريكي في مؤتمره الصحفي أن فريقه سيواجه خصماً "له أسلوب شبيه بفلسفتنا في اللعب"، مضيفاً أن أبناء المدرب كيكي سيتيان يُعرفون بإصرارهم على "امتلاك الكرة ومحاولتهم فتح المساحات وخلق فرص التسجيل انطلاقاً من الاستحواذ على الكرة".

كما شدد مدرب البلاوغرانا على "الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها هذه المباراة في ملعبنا، حيث سنكون مطالبين بالعودة إلى حصد النقاط الثلاث"، متوقعاً في الوقت ذاته "مهمة صعبة أمام هذا الخصم".

رقم قياسي جديد؟

يملك ليو ميسي  فرصة تاريخية لتسجيل رقم قياسي جديد باسمه. فقد تمكن الأرجنتيني من هز شباك جميع فرق الدوري الإسباني الممتاز باستثناء لاس بالماس. وإذا نجح نجم البلاوغرانا في إيجاد الطريق إلى مرمى خافي فاراس هذا السبت، فسيرفع عدد ضحاياه إلى 36 فريقاً في الليغا.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة لاس بالماس:

تير شتيغن، سيليسن، راكيتيتش، سيرخيو، أردا، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار جونيور، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، أندريه غوميز، أليش فيدال، أومتيتي وماتيو.

الرجوع الى أعلى الصفحة