fcb.portal.reset.password

عادت أجواء التفاؤل لتلقي بظلالها على برشلونة بعدما أنعش الفريق الكتالوني فرصه في التنافس على لقب الليغا بفوزه الأخير في عقر دار أتلتيكو مدريد | FCB

يستقبل برشلونة ضيفه سبورتينغ خيخون ليلة الأربعاء في مباراة الجولة 25 من فعاليات الليغا، حيث يملك الفريق الكتالوني فرصة استعادة الصدارة ولو مؤقتاً.

ومن شأن الفوز أن يلقي بالضغط مجدداً على ريال مدريد، كما كان الحال يوم الأحد الماضي عندما انتزع البلاوغرانا انتصاراً ثميناً من عقر دار أتلتيكو مدريد (1-2)، بينما كاد فريق زين الدين زيدان يُمنى بالهزيمة أمام مضيفه فياريال، لولا أنه تمكن من تدارك الموقف في الأنفاس الأخيرة ليقلب تخلفه بهدفين وينتزع النقاط الثلاث التي أعادته إلى المركز الأول.

معنويات عالية

يدخل برشلونة مباراة الأربعاء وهو يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 54 نقطة، بفارق واحدة عن الريال الذي يستقبل لاس بالماس في وقت لاحق من نفس اليوم، بينما تنتظره مباراة مؤجلة في بالايدوس أمام مضيفه سيلتا فيغو.

وبعد يومين فقط على العودة بفوز معنوي من فيسنتي كالديرون، أنهى البلاوغرانا تحضيراته لاستقبال فريق روبي بإجراء تدريبه الأخير ظهر الثلاثاء على ملعب تيتو فيلانوفا في المدينة الرياضية جوان غامبر، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين الجاهزين.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية المباراة، لم يستبعد لويس إنريكي عودة أردا توران وماسكيرانو أمام فريق مسقط رأسه بعد تعافي التركي وزميله الأرجنتيني من الإصابة. وقال المدير الفني إن "سبورتينغ خيخون يحظى بمكانة عزيزة في قلبي وأنا أتمنى له الأفضل دائماً، ولكن شغلي الشاغل في مباراة الغد هو الظفر بالنقاط الثلاث".

يُذكر أن البلاوغرانا يعيش أجواء مختلفة تماماً عن تلك التي خيَّمت على لاعبيه وجماهيره خلال الأسبوعين الماضيين. فبعد الأيام العسيرة التي عاشها في أعقاب الهزيمة القاسية برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك خلال مباراة ليغانيس التي لم يحسمها ميسي ورفاقه إلا بشق الأنفس في اللحظات الأخيرة (2-1)، عادت أجواء التفاؤل لتلقي بظلالها على الفريق الكتالوني، الذي أنعش فرصه في التنافس على لقب الليغا بفوزه الأخير في عقر دار أتلتيكو مدريد، مقابل تعثر الريال  منتصف الأسبوع الماضي على ملعب ميستايا أمام مضيفه فالنسيا في المباراة المؤجلة عن الجولة 16.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة سبورتينغ خيخون:

تير شتيغن، سيليسن، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو، دينيس، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار جونيور، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز وأومتيتي. 

الرجوع الى أعلى الصفحة