fcb.portal.reset.password

ميسي يحتفل بأحد أهدافه مع جمهور برشلونة في الكامب نو | FCB

يستقبل برشلونة ضيفه فالنسيا مساء الأحد في الجولة 28 من الليغا، حيث سيكون الفريق الكتالوني مطالباً بالعودة إلى سكة الانتصارات بعد كبوة الأسبوع الماضي في لاكورونيا.

وسيدخل البلاوغرانا هذه المواجهة بشعار "لا بديل عن الفوز" إن هو أراد التشبث بحظوظه في التنافس على لقب الدوري الإسباني الممتاز، وهو الذي فقد موقعه في صدارة الترتيب عقب هزيمته في ريازور عصر الأحد المنصرم، حيث تجمد رصيده عند 60 نقطة، بينما رفع صاحب المركز الأول ريال مدريد الفارق في المقدمة إلى خمس نقاط بعد عودته بانتصار ثمين مساء السبت من عقر دار مضيفه أتلتيك بيلباو، في حين لا تزال تنتظره مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو.

على أتم الاستعداد

غداة التعرف على نتيجة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، التي وضعته في مواجهة يوفنتوس الإيطالي، أنهى برشلونة تحضيراته لاستقبال رفاق التونسي أيمن عبد النور. فقد خاض الفريق الكاتالوني تدريبه الأخير ظهر السبت على ملعب تيتو فيلانوفا في المدينة الرياضية جوان غامبر، حيث وضع المدرب لويس إنريكي اللمسات الأخيرة على استعدادات البلاوغرانا بمشاركة جميع اللاعبين الجاهزين.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية المباراة، أكد المدير الفني أن "فالنسيا "يضم في صفوفه لاعبين من الطراز العالي"، مضيفاً أن فريق بورو "خصم قوي يخلق لنا الكثير من المتاعب دائماً"، مستشهداً في ذلك بصعوبة مواجهة الذهاب التي لم يحسمها برشلونة لصالحه إلا بشق الأنفس، عندما سجل ميسي هدف الفوز من ركلة جزاء في الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

كما ذكَّر لويس إنريكي بنتائج المباريات الأخيرة بين البلاوغرانا ورفاق داني باريخو، حيث لا تخضع هذه المواجهات لقواعد المنطق، علماً أن الفوز كان من نصيب الفريق الكاتالوني ثلاث مرات مقابل انتصارين لفالنسيا في آخر خمس لقاءات بينهما على ملعب الكامب نو.

على موعد مع التاريخ

يعيش نيمار واحدة من أزهى لحظاته الكروية منذ انضمامه إلى برشلونة. فبعدما تجاوز سجل مواطنه رونالدينيو الذي تمكن من هز الشباك 94 مرة بقميص البلاوغرانا، أصبح كابتن المنتخب البرازيلي على بعد هدف واحد من الاحتفال بالمئوية مع الفريق الكاتالوني. وبعد غيابه عن مباراة ديبورتيفو لاكورونيا، يملك صاحب القميص رقم 11 فرصة سانحة لبلوغ هذا الإنجاز مساء الأحد خلال المباراة التي سيستضيفها ملعب الكامب نو في تمام الساعة (20:45 بالتوقيت المحلي؛ 22:45 بتوقيت مكة). وفي حال تمكن نيمار من إيجاد طريقه إلى مرمى دييغو ألفيس، فإنه سيصبح ثالث برازيلي يبلغ المئوية مع برشلونة بعد ريفالدو (130)وإيفاريستو (105).

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة فالنسيا:

تير شتيغن، سيليسن، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو، دينيس، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز وأومتيتي

الرجوع الى أعلى الصفحة