fcb.portal.reset.password

ربما لم يكن حتى أشد المتشائمين من عشاق برشلونة يتوقع أن يجد فريقه مطالباً بتحقيق ريمونتادا أخرى بعدما سحق باريس سان جيرمان 6-1 مطلع الشهر الماضي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، معوضاً بذلك خسارته برباعية في مباراة الذهاب.

لكن بعد مرور شهر واحد على تلك العودة التاريخية التي لا تزال أصداؤها حديث كل لسان في كل حدب وصوب، تعقدت مهمة البلاوغرانا من جديد عندما سقط الثلاثاء الماضي بثلاثية دون رد أمام مضيفه يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية بمدينة تورينو، ليجد نفسه اليوم مطالباً بقلب الأمور رأساً على عقب أمام ضيف من العيار الثقيل.

إحصائيات تقوي حلم التدارك

لتعديل النتيجة الإجمالية، سيكون على نجوم برشلونة الوصول إلى مرمى "السيدة العجوز" ثلاث مرات مساء الأربعاء. صحيح أن الأمر يبدو صعباً للوهلة الأولى، لا سيما وأن المهمة ستكون أمام أفضل خط دفاع في دوري الأبطال هذا الموسم، لكن القوة الهجومية للبلاوغرانا لا تعترف بالمستحيل، حيث نجح ميسي ورفاقه في إحراز 21 هدفاً في المسابقة الأوروبية ولم يتلق مرماهم سوى هدفاً واحداً في الكامب نو، علماً أن المعدل التهديفي للبلاوغرانا يصل إلى 5.25 في المباراة الواحدة.
من المؤكد أن جماهير برشلونة تتذكر العودة التاريخية أمام باريس سان جيرمان في الكامب نو، حيث حقق الفريق الكاتالوني أكبر تدارك النتيجة على مر تاريخ المنافسة الأوروبية. كما سبق لزملاء الكابتن إنييستا أن انتصروا على سيلتك غلاسكو 7-0 وعلى مانشستر سيتي برباعة نظيفة ثم دكوا حصون بوروسيا مونشنغلادباخ  4-0 كذلك، مما يعني أن تكرار أي من تلك النتائج المحققة في عقر الدار هذا الموسم سيكون كافياً لتحقيق المعجزة مرة أخرى ومنح فريق لويس إنريكي تذكرة العبور إلى المربع الذهبي.

مهمة صعبة، لكن ليست مستحيلة

أنهى برشلونة تحضيراته لمباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ضيفه الإيطالي، حيث أجرى الفريق تدريبه الأخير ظهر الثلاثاء بملعب تيتو فيلانوفا في المدينة الرياضية جوان غامبر.

وبعد وضع اللمسات النهائية على استعدادات الفريق، عقد المدرب لويس إنريكي والكابتن أندريس إنييستا مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن مستجدات البلاوغرانا في الطريق إلى موقعة الأربعاء (20:45 بالتوقيت المحلي؛ 21:45 بتوقيت مكة).

وفي معرض حديثه أمام وسائل الإعلام، قال المدير "إن ظروف هذه المباراة شبيهة بتلك التي واجهنا فيها باريس سان جيرمان. قد يسجلون علينا، لذلك سندخل من البداية بنية تسجيل خمسة أهداف"، مضيفاً أن "مَن عاشوا في الكامب نو تلك الليلة الخالدة ضد باريس سان جيرمان أمامهم الآن فرصة للاستمتاع بأمسية تاريخية أخرى". وتابع مدرب البلاوغرانا بالقول "إننا سندافع عن حظوظنا بكل ما أوتينا من قوة حتى الرمق الأخير، وعلينا أن نظل متحدين حتى الدقيقة 95"، موضحاً في الوقت ذاته أنه "إذا سجلنا الهدف الأول، فإن الكامب نو سيحرز الثاني بينما سيأتي الثالث لوحده".

ومن جهته، قال إنييستا "لدينا ما يلزم من إمكانيات ولاعبين لقلب النتيجة لصالحنا. علينا أن نقدم مباراة مثالية، حيث يجب أن نخلق أكبر عدد ممكن من الفرص ثم ترجمتها إلى أهداف"، مبرزاً أن "تحقيق الريمونتادا مرتين أمر صعب، ولكن إذا وجدنا أنفسنا قريبين من تعديل النتيجة وخلق الشك في خصومنا، فمن المؤكد أن الفريق سيدافع عن حظوظه بكل ما أوتي من قوة".

وختم قائد البلاوغرانا بالتأكيد على "ضرورة اعتماد أسلوب هجومي وخلق فرص للتسجيل، لأن هذا هو السبيل الوحيد للتعامل مع الوضع. علينا أن نحرز أهدافاً كثيرة، لأننا بحاجة ماسة إليها".

الرجوع الى أعلى الصفحة