fcb.portal.reset.password

ثلاثي هجوم برشلونة | FCB

يستقبل برشلونة خصمه إيبار- يوم الأحد- لحساب الجولة الأخيرة للدوري الإسباني الممتاز، ويتوجب على لاعبي المدرب إنريكي انتزاع نقاط الفوز في هذه المواجهة وانتظار خسارة ريال مدريد أمام مالقة للفوز بلقب الليغا.


وإذا نجح النادي الكاتالوني في تحقيق لقب الدوري هذا الموسم، فسيصبح لويس إنريكي ثالث مدرب في تاريخ النادي يحقق ثلاثة ألقاب متتالية للدوري، بعد بيب غوارديولا ويوهان كرويف، وقد سبق للبارصا أن واجه إيبار في 5 مباريات، حيث أفلح نجوم البلاوغرانا في إحراز 16 هدفا ولم تتلق مرماهم سوى هدف وحيد.


وبخصوص هذه المباراة، قال المدرب لويس إنريكي في المؤتمر الصحافي إن "المباراة ستكون صعبة لأن إيبار يهدف إلى احتلال أفضل مرتبة ممكنة، وهذا الفريق يعرف كيف يمارس الضغط المتقدم على خصومه، وهو قادر على خلق المتاعب لنا".


وأضاف مدرب البلاوغرانا قائلا "اللاعبون جاهزون لهذا اللقاء وعلى استعداد للتغلب على كل المشاكل، وأنا واثق أننا قادرون على انتزاع نقاط الفوز"، مبينا أن الفريق يركز بشكل كبير على المباراة، فكل السيناريوهات ممكنة، وانتزاع نقاط الانتصار مهم جدا لحسم لقب الدوري.


كما ستكون هذه المباراة، آخر ظهور للمدرب لويس إنريكي على رأس الجهاز الفني لبرشلونة في الكامب نو، وهو الذي أفلح، خلال 3 مواسم، في تحقيق 86 انتصارا و14 تعادلا وخسر فقط في 13 مباراة.


من جهته، يسعى إيبار، المتواجد في الدوري الإسباني الممتاز منذ 3 مواسم، إلى تحقيق نتيجة إيجابية في الكامب نو ومواصلة تحسين وضعيته في جدول الترتيب، حيث احتل في أول موسم له في دوري الأضواء المرتبة 18، وفي الموسم الماضي جاء في المركز 14، ولحد الساعة يحتل المرتبة 8 برصيد 54 نقطة.


ولم يسبق للمدرب خوسي لويس منديلبار، الذي يشرف على قيادة نادي إيبار، أن انتزع نقطة واحدة من قلب الكامب نو، طيلة المواجهات التي خاضها ضد برشلونة، فمن أصل 14 مباراة ضد البلاوغرانا، انهزم في 12 مواجهة وانتصر في واحدة وتعادل في أخرى. 

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة إيبار:

تير شتيغن، سيليسن، راكيتيتش، سيرخيو، دينيس، أردا، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، باكو ألكاسر، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز، أومتيتي، مارلون وبورخا لوبيز

الرجوع الى أعلى الصفحة