fcb.portal.reset.password

ميسي يتصدر ترتيب هدافي الليغا برصيد 33 هدفاً | MIGUEL RUIZ -FCB

بعد أسبوع على الفوز الكبير بثلاثية نظيفة في ديربي كاتالونيا، يستقبل برشلونة ضيفه فياريال مساء السبت في منافسات الجولة 36 من الليغا، حيث يسعى الفريق الكاتالوني إلى الاستمرار في الصدارة ومواصلة الضغط على ريال مدريد في سباق الأمتار الأخيرة.

يدخل البلاوغرانا هذه المباراة وهو يعتلي قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 81 نقطة، وهو نفس السجل الذي في حوزة فريق زين الدين زيدان، وإن كانت الكفة تميل لصالح أبناء لويس إنريكي في النتيجة الإجمالية للمواجهة بين الطرفين، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الميرينغي المؤجلة ضد سيلتا فيغو.

أقوى هجوم ضد ثاني أفضل دفاع في الليغا

سيكون ملعب الكامب نو على موعد مع مباراة من الطراز الرفيع هذا السبت. فبينما سيكون برشلونة مطالباً بالفوز لتعزيز حظوظه في السباق على عرش الليغا، يسعى الضيوف بدورهم للحفاظ على آمالهم في التأهل إلى الدوري الأوروبي، علماً أنهم يحتلون المركز الخامس برصيد 63 نقطة، مما يعد بطبق كروي شهي بين أقوى هجوم وثاني أفضل دفاع بقيادة الحارس أندريس فيرنانديز وزميليه في قلب الخط الخلفي، موساكيو وفيكتور رويز.

ويصل فريق فران إسكريبا إلى العاصمة الكاتالونية وهو يدرك مدى صعوبة مهمته أمام ميسي ونيمار وسواريز، الذين تناوبوا على تسجيل ما لا يقل عن 98 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم. كما أن خطورة خط هجوم البلاوغرانا لا تقتصر على ثلاثي "إم-إس-إن" ، حيث سجل أبناء المدرب لويس إنريكي 104 أهداف في 35 مباراة ضمن منافسات الليغا، علماً أن برشلونة يتقدم في هذا الصدد بفارق كبير عن أقرب مطارديه ريال مدريد (92) وأتلتيكو مدريد (65).

وفي المقابل، أكد فياريال  قوته في الخط الخلفي خلال هذا الموسم، حيث لم يستقبل مرماه سوى 28 مرة في 35 مباراة ضمن منافسات الليغا، أي بفارق ثلاثة أهداف فقط عن أتلتيكو صاحب أقوى دفاع في إسبانيا، وإن كان برشلونة يحظى هو الآخر بفعالية ملحوظة في الخط الخلفي، حيث لم تهتز شباكه سوى في 33 مناسبة من أصل 35 مباراة.

 

 على أتم الاستعداد

أنهى الفريق الكاتالوني تحضيراته عشية المباراة التي سيستضيفها الكامب نو في تمام الساعة 18:30 بالتوقيت المحلي (19:30 بتوقيت مكة)، حيث أدار لويس إنريكي التدريب الأخير على ملعب تيتو فيلانوفا في المدينة الرياضية جوان غامبر بمشاركة جميع اللاعبين الجاهزين للمنافسة، بالإضافة إلى ألينيا ومارلون وكاربونيل من الفريق الرديف.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر الثلاثاء، قال مدرب برشلونة إن "فياريال فريق قادر على خلق العديد من الصعوبات نظراً لقوة خط دفاعه الذي يتموقع بشكل جيد، كما بإمكان هذا الفريق خلق فرص خطيرة في نصف ملعب الخصم"، معتبراً أن البلاوغرانا سيكون في مواجهة "واحد من أصعب الفرق في الليغا".

وتطرق المدير الفني أيضاً إلى حظوظ أندريس إنييستا في المشاركة خلال هذا اللقاء بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في الديربي نهاية الأسبوع الماضي، مؤكداً أن قائد الفريق "تدرب بشكل جيد مع زملائه خلال اليومين الأخيرين وهو في حال جيد الآن"، مما يفسر سبب عودة صاحب القميص رقم 8 إلى قائمة اللاعبين المدعوين. وفي المقابل، ستشهد مباراة الليلة استمرار غياب جيرمي ماتيو المصاب في الكاحل الأيمن، شأنه في ذلك شأن رافينيا وأليش فيدال، اللذَين حكمت عليهما الإصابة بتوديع الملاعب حتى نهاية الموسم.

يُذكر أن برشلونة تفصله أربع مباريات فقط على نهاية الموسم. فقبل ملاقاة ألافيس في نهائي كأس الملك أواخر هذا الشهر، ينصب تركيز الفريق الكاتالوني بالكامل على المواجهات الثلاث الأخيرة في الليغا، إذ بالإضافة إلى موقعة السبت ضد فياريال، يحل البلاوغرانا ضيفاً على لاس بالماس نهاية الأسبوع المقبل، بينما يستضيف إيبار في يوم الختام. ومن جهته، يخوض ريال مدريد ثلاث مواجهات خارج أرضه، حيث سيشد الرحال إلى غرناطة وفيغو ثم مالقة، على أن يستقبل إشبيلية في الجولة ما قبل الأخيرة.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة فياريال:

تير شتيغن، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو، دينيس، أردا توران، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، سيليسن، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز، وأومتيتي.

الرجوع الى أعلى الصفحة