كأس الملك | MIGUEL RUIZ - FCB

بعد تعادله على ملعب أنويطا ضد فريق ريال سوسيداد، في منافسات الليغا، يشد برشلونة الرحال إلى أليكانتي لمواجهة فريق هيركوليس، مساء الأربعاء، وهذه المرة لحساب ذهاب دور الـ32 في مسابقة كأس الملك، حيث سيسعى لاعبو البلاوغرانا للعودة بنتيجة إيجابية من أجل خوض مباراة الإياب بارتياح وبعيداً عن الضغط.

ويفتتح أبناء لويس إنريكي حملة الدفاع عن لقب كوبا دل ري قبل أيام من استقبال الغريم التاريخي ريال مدريد، على استاد الكامب نو، عصر السبت القادم، لحساب الجولة 14 من الدوري الإسباني الممتاز.

وقد اختار الطاقم الفني للنادي الكاتالوني إراحة أغلب نجوم الفريق الأول، حيث يغيب عن الرحلة كل من تير شتيغن وبيكيه وراكتيتش وبوسكيتس وميسي ونيمار وألبا وسيرجي روبيرتو وأندريه غوميش، إلى جانب سواريز وماسكيرانو اللذين فضلا التمرن مع الفريق صباح الثلاثاء للتحضير لمباراة الكلاسيكو يوم السبت.

وفي المقابل، تلقى صامويل أومتيتي الضوء الأخضر من أطباء النادي قبيل السفر إلى أليكانتي، حيث سيكون بإمكان المدافع الفرنسي المشاركة في مباراة الليلة بعدما أبعدته الإصابة عن المنافسات في الأسابيع الماضية.

"كل شيء على ما يرام"

بخصوص مباراة هيركوليس، قال إنريكي في المؤتمر الصحافي الذي عقده، قبل السفر إلى أليكانتي "هدفنا هو الفوز بهذه الكأس، كما فعلنا خلال الموسمين الماضيين"، مبينا أنه يضع ثقته في اللاعبين، الذين "يجب عليهم استغلال كل وقت اللعب، وأنا أحب أن أمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين، لأن الفريق هو الذي يفوز بالألقاب في الأخير".

وتابع مدرب البلاوغرانا قائلا "الفريق على ما يرام، وقد يحصل أحيانا أن يظهر بالطريقة التي بدا بها ضد سوسيداد"، مشددا على أن "لا شيء يدعو للقلق، ويجب علينا أن نطور من أدائنا، خصوصا أننا من الفرق المرشحة لانتزاع الألقاب مع نهاية الموسم".

ومن المعلوم أن خصم البارصا هذه الليلة ينشط في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، ونجح في الوصول إلى هذه المرحلة من كأس الملك بعد إخراجه لكل من أندورا وقرطاجنة وكورنيا.

 

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة هيركوليس:

سيليسن، ماسيب، دينيس سواريز، أردا، رافينيا، باكو ألكاسير، دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميش، أليش فيدال، أومتيتي، ألينيا، كاربونيل، نيلي، بورخا لوبيز وكاردونا.