fcb.portal.reset.password

بعد مضي شهر على "الريمونتادا" التاريخية ضد باريس سان جيرمان، يحل برشلونة ضيفاً على يوفنتوس مساء الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيسعى الفريق الكاتالوني إلى العودة بنتيجة إيجابية من إيطاليا لتفادي الحسابات الضيقة في لقاء العودة.

وستكون هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين منذ آخر لقاء جمعهما قبل عامين في نهائي برلين، علماً أن الخصم الإيطالي شهد تغييرات عديدة في صفوفه منذ ذلك الحين، حيث رحل عن كتيبة ماسيميليانو أليغري ما لا يقل عن ستة لاعبين من بين أولئك الذين ضمتهم التشكيلة الأساسية خلال المباراة النهائية التي فاز بها برشلونة يوم 6 يونيو 2015 بنتيجة 3-1 في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية.

وبينما لم يسبق للبلاوغرانا أن فاز في تورينو، يزخر فريق السيدة العجوز بسجل مثالي على ملعبه في المسابقة الأوروبية، حيث لم يعرف طعم الهزيمة على أرضه في آخر 21 مباراة ضمن منافسات دوري الأبطال، محققاً فيها 12 انتصاراً مقابل تسعة تعادلات.

على أتم الاستعداد


أنهى برشلونة استعداداته للموقعة المرتقبة، حيث خاض الفريق مساء الاثنين تدريبه الأخير على أرضية ملعب يوفنتوس بحضور كل اللاعبين الجاهزين لهذا الصدام الأوروبي الكبير، بينما يغيب عن الفريق لاعب الوسط الشاب رافينيا الذي خضع لعملية جراحية يوم الجمعة الماضي في الغضروف المفصلي لركبته اليمنى. كما شارك في التمرين ثنائي الفريق الرديف ألينيا وكاربونيل.

وقُبيل وضع اللمسات الأخيرة على استعدادات البلاوغرانا في معقل السيدة العجوز، قال لويس إنريكي إن "مهمة الفريق تتمثل في تقديم كرة قدم جميلة بغض النظر عن قوة الخصم وموهبة لاعبيه وحتى تاريخه الكروي العريق".


وأردف مدرب برشلونة بالقول إن "خصمنا سيعمل على خلق الصعوبات لنا، ورغم رحيل العديد من لاعبيه إلا أنه قام بانتدابات ممتازة، ويضم في صفوفه لاعبين يتميزون بمهارات كبيرة"، متحسراً في الوقت ذاته عن غياب الموقوف سيرخيو بوسكيتس، باعتباره "لاعباً محورياً في فريقنا، وحتى لو كان بالإمكان تعويضه فإنه يظل من أكبر اللاعبين في النادي وأرقامه خير دليل على ما أقول".

من جهته، قال خافيير ماسيكرانو - خلال مؤتمره الصحافي بمدينة تورينو عشية المباراة - إن "الفريق سعيد بلعب ربع نهائي آخر ضد فريق قوي مثل يوفنتوس"، مضيفاً أن برشلونة "يسير في الطريق الصحيح رغم الخسارة الأخيرة في الليغا أمام مالقة، كما لا ينبغي علينا أن ندخل في خندق الحسابات أمام خصمنا مساء الثلاثاء"، مبرزاً في الوقت ذاته أن البلاوغرانا "معتاد على اللعب بشكل هجومي للحصول على نتائج إيجابية خارج الديار، والأهم بالتأكيد هو أن نظل أوفياء لأسلوب لعبنا".

كما نبَّه الأرجنتيني إلى خطورة مواطنيه هيغوين وديبالا، مشدداً على ضرورة "توخي الحذر ضدهما، نظرا لقوتهما وقدرتهما على خلق الخطر في أية لحظة"، موضحاً أن "برشلونة لا يهابهما بالتأكيد لكننا نكن لهما كل الاحترام".

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة يوفنتوس:

اصطحب لويس إنريكي جميع لاعبي الفريق الأول إلى مدينة تورينو الإيطالية، علماً أن رحلة البلاوغرانا ضمت أيضاً سيرخيو بوسكيتس الذي لن يكون باستطاعته المشاركة بسبب الإيقاف ورافينيا وأردا توران وأليش فيدال الذين مازالوا غائبين عن الملاعب بداعي الإصابة. كما استدعى المدرب ثنائي الفريق الرديف ألينيا وكاربونيل.

وفيما يلي، قائمة لاعبي البلاوغرانا لمباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال:

تير شتيغن، سيليسن، ماسيب، بيكيه، راكتيتش، سيرخيو، دينيس، أردا، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز، أليش فيدال، أومتيتي، ماتيو، ألينيا وكاربونيل.


الرجوع الى أعلى الصفحة