fcb.portal.reset.password

بعد طول انتظار، دقت أخيراً ساعة برشلونة في دوري أبطال أوروبا، حيث يحل البلاوغرانا هذا المساء بملعب بارك دي برينس لمواجهة باريس سان جيرمان في مباراة ذهاب ثمن النهائي.

وختم برشلونة استعداداته في العاصمة الفرنسية عشية ملاقاة فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري، الذي يعرف الفريق الكتالوني حق المعرفة، بعدما واجهه في مناسبات عدة خلال فترة إشرافه على دفة فريق إشبيلية.

وبينما يمني الباريسيون النفس في وضع حد لخيباتهم أمام أبناء كتالونيا، الذين حسموا التأهل لصالحهم على حساب ممثل عاصمة الأنوار في جميع المواجهات التي دارت رحاها بين الطرفين في مرحلة خروج المغلوب خلال السنوات الأخيرة، يسعى البلاوغرانا إلى العودة بنتيجة إيجابية من حديقة الأمراء أملاً في تعزيز حظوظه في الصعود إلى دور الثمانية قبل لقاء الإياب المقرر في الكامب نو مطلع الشهر المقبل.

خصم مألوف

يبدو أن مدرب برشلونة يدرك جيداً مفاتيح هذا النوع من المواجهات. ففي المؤتمر الصحفي الذي عقده بملعب بارك دي برينس عشية المباراة، قال لويس إنريكي بنبرة قاطعة "نحن نتوقع مباراة صعبة أمام فريق جريء، ولا شك أنه سيفرض علينا ضغطاً كبيراً محاولاً الاستفادة من عامل الأرض والجمهور"، مضيفاً أنه يتطلع إلى "لقاء ممتع بين فريقين طموحين".

وأوضح المدير الفني في معرض حديثه أمام وسائل الإعلام أن "باريس سان جيرمان ظهر بمستوى عالٍ خلال الأشهر القليلة الماضية، وأتوقع أن يسير على نفس الوتيرة غداً من خلال اللعب بخطة 4-3-3 في الهجوم و4-1-4-1 في الدفاع"، محذراً في الوقت ذاته من الهداف إدينسون كافاني باعتباره مصدر الخطر الأبرز في صفوف الفريق الفرنسي، مؤكداً أنه "مهاجم حاسم داخل منطقة الجزاء ناهيك عن جهوده القيِّمة في الدفاع".

غيابات مؤثرة

أنهى برشلونة تحضيراته لمباراة الثلاثاء (20:45 بالتوقيت المحلي؛ 22:45 بتوقيت مكة)، حيث خاض اللاعبون التدريب الأخير عشية المواجهة على أرضية ملعب بارك دي برينس.

وكان لويس إنريكي قد اصطحب 21 لاعباً في رحلة الفريق إلى العاصمة الفرنسية، حيث شهدت قائمة البلاوغرانا عودة كل من رافينيا، الذي تلقى الضوء الأخضر من أطباء النادي ظهر الأحد بعد شفائه من الكسر في الأنف، وجيرارد بيكيه، الذي فضل المدرب إراحته خلال مباراة الليغا الأخيرة التي انتهت بفوز البلاوغرانا 0-6 على مضيفه ألافيس عصر السبت في مينديزوروسا.

كما وجه المدير الفني الدعوة إلى الحراس الثلاثة – تير شتيغن وسيليسن وماسيب – فضلاً عن لاعبي الفريق الرديف كارليس ألينيا ونيلي لتعويض غيابات أردا توران وماسكيرانو وأليش فيدال بداعي الإصابة.

من جهته، سيكون باريس سان جيرمان محروماً من خدمات لاعب خط الوسط المخضرم ولاعب برشلونة السابق تياغو موتا، بسبب إيقافه لمباراة واحدة، بينما يُتوقع حضوره في لقاء الإياب. وفي المقابل، تحوم شكوك حول مشاركة زميله الأرجنتيني الموهوب خافيير باستوري الذي لاحقته لعنة الإصابات منذ بداية الموسم وإن كان قد استأنف تدريباته مع زملائه في الآونة الأخيرة، علماً أن المدرب إيمري أدرجه في قائمة الفريق عشية المباراة. وبينما تأكد غياب المدافع البرازيلي تياغو سيلفا بداعي الإصابة، قد تشهد موقعة الليلة أول ظهور للوافد الجديد جوليان دراكسلر بقميص النادي الفرنسي في منافسات دوري الأبطال، حيث سجل النجم الألماني الشاب أربعة أهداف في ثماني مباريات منذ انضمامه إلى باريس في يناير الماضي قادماً من فولفسبورج.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة باريس سان جيرمان:

تير شتيغن، سيليسن، ماسيب، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو، دينيس سواريز، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز، أومتيتي وماتيو.

الرجوع الى أعلى الصفحة