سواريز يحتفل بأحد الأهداف | MIGUEL RUIZ - FCB

بعد الخسارة التي تلقاها برشلونة في دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه مانشستر سيتي، يعود النادي الكاتالوني لخوض منافسات الليغا، حيث يرحل لمواجهة فريق اشبيلية، وعينه على العودة بنتيجة إيجابية تبقيه في المنافسة بقوة على المركز الأول في جدول الترتيب المؤقت.

 

أخبار الفريقين
يبدو أن ميسي ورفاقه عازمون على مواصلة سلسلة الانتصارات التي حققوها خلال الجولات الثلاث الأخيرة من الليغا، حيث نجح البلاوغرانا في الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا وفالنسيا وغرناطة، وبالتالي يطمح نجوم المدرب لويس إنريكي إلى الإطاحة بنادٍ آخر من إقليم الأندلس في عقر داره وأمام جماهيره.


ويعاني البارصا من غياب عدد مهم من لاعبيه الأساسيين وعلى رأسهم إنييستا وبيكيه وجوردي ألبا، ولمواجهة يوم الأحد في سانشيز بيزخوان، استدعى لويس إنريكي كلاً من: تير شتيغن وسيليسن وراكتيتش وسيرجيو ودينيس وأردا وسواريز وميسي ونيمار ورافينها وماسكيرانو وألكاسير ودينيه وسيرجي وأندريه غوميز وأومتيتي بالإضافة إلى نيللي ومارلون.


من جهته، يمر اشبيلية بفترة ممتازة حيث نجح في الفوز في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر مرة واحدة فقط منذ بداية الموسم الكروي الحالي، وبالتالي يحتل المركز الرابع برصيد 21 نقطة، وهو ما يدل على أن مدرب النادي الأندلسي خورخي سامباولي، يمضي في الطريق الصحيح منذ توليه مهمة قيادة الفريق.


ومما يزيد من صعوبة مباراة قمة الجولة 11 من الليغا، رغبة رفاق سميرلنصري في رد الاعتبار خصوصا بعد أن حرمهم برشلونة من كأس الملك وكأس السوبر الإسباني، كما يرغب النادي الأندلسي في استغلال الفرصة وتسلق المراتب في جدول الترتيب، مستغلا سقوط أتلتيكو مدريد أمام ريال سوسيداد، يوم السبت.

 

تصريحات المدربين

قال لويس إنريكي، في المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل السفر إلى الأندلس لمواجهة نادي اشبيلية في مباراة الجولة 11 من الليغا، مساء الأحد على ملعب سانشيز بيزخوان "المباراة ستكون صعبة هناك في اشبيلية، وبالتالي يجب علينا الظهور بأفضل مستوياتنا إذا أردنا الانتصار، وينبغي علينا السيطرة على المباراة".


وأضاف مدرب برشلونة "اشبيلية فريق قوي ويؤدي بطريقة رائعة، وهم أقوياء جدا على ملعبهم، والمركز الذي يحتله الفريق يعكس مدى تركيزهم"، مبينا أن "الخصم يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الجيدين في وسط الميدان مثل نصري وفيتولو وفاسكيز، وهم أقوياء أيضا في الرواقين، وبالتالي ينبغي علينا السيطرة على كل أرجاء الملعب".


من جانبه، أشاد خورخي سامباولي، مدرب اشبيلة، بقدرات مواطنه ميسي وبالتالي وضع خطة لمحاولة إيقافه خلال المباراة. مردفا "لإيقاف ميسي، علينا أن ندافع بالكرة، وأن نحرمه من التواجد القوي على أرض الملعب. هناك خطة لمواجهة برشلونة وأخرى لمواجهة ميسي".