fcb.portal.reset.password

برشلونة مطالب بالفوز لمواصلة الضغط على المتصدر | VÍCTOR SALGADO - FCB

يحط نجوم برشلونة الرحال بملعب المادريغال في أولى مبارياتهم في الليغا خلال سنة 2017، حيث يواجهون مساء الأحد نادي فياريال لحساب الجولة 17 من الدوري الإسباني الممتاز، وسيحاول ميسي ورفاقه تجاوز هفوة ذهاب ثمن نهائي كأس الملك في سان ماميس والعودة من جديد لسكة الانتصارات، رغم صعوبة المواجهة أمام فريق الغواضات الصفراء الذي يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب المؤقت برصيد 29 نقطة.

ولم ينهزم برشلونة خلال التسع مباريات الأخيرة في الليغا، ويعمل لاعبوه على انتزاع نقاط الفوز لمنع المتصدر ريال مدريد من توسيع الفارق وأيضا عدم ترك الفرصة للمترصدين خلفه باللحاق به، خصوصاً اشبيلية وأتليتكو مدريدوعلى الورق تميل الكفة لصالح النادي الكاتالوني الذي نجح في الفوز في 6 مباريات وتعادل في ثلاث خلال التنقلات التسع الأخيرة إلى ملعب المادريغال، لكن المباراة لن تكون سلهة بالتأكيد على اعتبار أن فياريال يملك أقوى خط دفاع في الدوري حيث لم تستقبل شباكه سوى 11 هدفا هذا الموسم.

وشد البلاوغرانا هذا الصباح رحاله إلى إلى محافظة كاستيلون حيث سيلاقي مضيفه في تمام الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي (22:45 بتوقيت مكة)، علماً أن لويس إنريكي اصطحب جميع نجوم الفريق، باستثناء راكيتيتش وأليش فيدال وجيريمي ماتيو الذين فضل عدم الاستعانة بخدماتهم لأسباب فنية، بينما يتواصل غياب الحارس الهولندي ياسبر سيليسن بسبب إصابة في العضلة النعلية لساقه اليسرى. وفي المقابل يغيب عن الفريق المضيف النجم البرازيلي باتو، لكن سيكون بإمكان فران إسكريبا إقحام العائد فيتور رويز.

صراع على الكرة

وعن مواجهة المادريغال، قال لويس إنريكي في المؤتمر الصحفي، الذي عقده عشية السفر إلى محافظة كاستيلون إن "فياريال فريق يحب اللعب الهجومي لكنه قوي دفاعياً أيضاً، فهو يملك أحد أقوى خطوط الدفاع في الليغا ومدربه يقوم بعمل رائع منذ عدة سنوات".

وأضاف مدرب البلاوغرانا قائلاً "سنعمل كل ما في وسعنا للفوز والمباراة ستكون قوية ضد فريق يحتل مركزاً جيداً. سنقاتل للاستحواذ على الكرة والظهور بأفضل مستوانا للعودة بنقاط الفوز"، مبيناً أن "الفريق لعب بشكل جيد في سان ماميس وخلق العديد من الفرص، ولن نقوم بتغيير كل شيء، لأننا لم نفز في تلك المواجهة".

في المقابل أكد مدرب فياريال أن فريقه "سيعتمد على فكر هجومي حتى لو كنا نواجه خصماً يضم في صفوفه أكبر المهاجمين". يُذكر أن أصحاب الأرض نجحوا في الانتصار على أتلتيكو مدريد ومن بعده سبورتينغ خيخون.

هذا وستعيش جماهير الغواصات الصفراء يوماً تاريخياً، حيث سيتم الكشف عن اسم الملعب الجديد للفريق قبل ساعات قليلة من المواجهة.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة الليغا ضد فياريال:

تير شتيغن، ماسيب، بيكيه، سيرخيو بوسكيتس، دينيس سواريز، أردا توران، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميش وأومتيتي.


الرجوع الى أعلى الصفحة