fcb.portal.reset.password

  برشلونة ينتشي بفوزه الأول في عام 2017

اجتاز برشلونة الامتحان العسير بنجاح محققاً فوزاً ثميناً على ضيفه أتلتيك بيلباو(3-1) في موقعة إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، ليحجز الفريق الكاتالوني بطاقة العبور إلى دور الثمانية عن جدارة واستحقاق بنتيجة 4-3 في إجمالي المواجهتين.

فبعدما انتهت مباراة الذهاب في سان ماميس بفوز الباسكيين بنتيجة 2-1، دخل نجوم البلاوغرانا لقاء العودة وهم مطالبون بالانتصار ولا شيء سواه من أجل مواصلة رحلة الدفاع عن لقبهم.

وافتتح لويس سواريز باب التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 36 بتسديدة هوائية رائعة، مستغلاً تمريرة عرضية محكمة، رافعاً بذلك رصيده إلى 100 هدف بقميص برشلونة. ومن جهته، ضاعف نيمار تقدم الفريق المضيف من نقطة الجزاء مباشرة بعد العودة من الاستراحة، بينما قلص الزوار الفارق بضربة رأسية من سابوريت بعد ست دقائق من عمر الشوط الثاني، لتصبح النتيجة متعادلة في إجمالي الذهاب والإياب.

لكن برشلونة واصل بحثه الحثيث عن هدف الحسم، مكثفاً هجماته عن طريق ثلاثي الهجوم – الذي احتفل هذه الليلة ببلوغ سقف 300 هدف عندما تمكن سواريز من هز الشباك في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول. وبعد عدد من الفرص الضائعة، أعاد ميسي الأمور إلى نصابها بهدف في غاية الروعة من ركلة حرة مباشرة على بعد ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي، ضامناً بذلك صعود الفريق الكاتالوني إلى دور الثمانية والاستمرار في سعيه للاحتفاظ بلقب كوبا دل ري، الذي حققه العام الماضي ليحتفل بالثنائية السابعة في تاريخه.

ويُعد هذا الفوز هو الأول لبرشلونة منذ انطلاق العام الجديد، حيث جاء في الوقت المناسب ليرفع معنويات الفريق بعد هزيمة الخميس الماضي في بيلباو والتعادل المخيب للآمال أمام فياريال في قمة الجولة 17 من الليغا، وهي النتيجة التي حكمت على البلاوغرانا بالتراجع إلى المركز الثالث خلف إشبيلية ثاني الترتيب وبفارق خمس نقاط عن ريال مدريد، الذي تنتظره أيضاً مباراة مؤجلة في فالنسيا.

وبعد هذا الانتصار، سيستأنف اللاعبون تدريباتهم في الميدنة الرياضية جوان غامبر منذ صباح الخميس، حيث سيبدأ الفريق تحضيراته لاستقبال لاس بالماس نهاية الأسبوع في مباراة الجولة 18 من الدوري الإسباني الممتاز، علماً أن الأنظار ستكون ظهر هذا الجمعة شاخصة على مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي سيستضيف قرعة ربع نهائي كأس الملك، حيث سيكتشف البلاوغرانا هوية خصمه المقبل.

أبرز التصريحات:

لويس إنريكي

"أنا سعيد بالمستوى الذي أظهره لاعبونا هذه الليلة. كنا أفضل من خصمنا بكثير، حيث فرضنا سيطرة مطلقة على المباراة. أحرز أتلتيك بيلباو هدفه من الفرصة الوحيدة التي أتيحت له، ولكن لاعبينا أظهروا رباطة جأشهم وتمكنوا من إعادة الأمور إلى نصابها".

لويس سواريز

"نحن مسرورون بهذا التأهل. قدمنا مباراة جيدة. ولعى المستوى الشخصي، أنا سعيد ببلوغ سقف 100 هدف مع برشلونة. هذا ما كنت أحلم به عند مجيئي إلى هنا"


الرجوع الى أعلى الصفحة