fcb.portal.reset.password

 

يتطلع ميسي إلى فوزه الـ400 بقميص نادي برشلونة، حيث سيكون أمام فرصة للاحتفال بهذا الإنجاز يوم الأحد في حال عودة البلاوغرانا بالنقاط الثلاث من ملعب فيسنتي كالديرون.

وخاض الأرجنتيني ما مجموعه 565 مباراة مع الفريق الكتالوني منذ أول ظهور له في عام 2004. وبفضل انتصاراته الـ399 قاد صاحب القميص رقم 10 فريق برشلونة إلى أحراز ما لا يقل عن 29 لقباً، أربعة منها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مما جعله اللاعب الأكثر تتويجاً في تاريخ النادي، إلى جانب الكابتن الحالي أندريس إنييستا.

يُذكر أن أتلتيكو مدريد، خصم البلاوغرانا المقبل، هو ضحية ميسي المفضلة. كيف لا وهو الذي دك حصونه 26 مرة في جميع المسابقات، يم يأتي بعده ريال مدريد وإشبيلية (بواقع 21 هدفاً في شباك كل منهما).

هذا وينفرد الأرجنتيني  بصدارة هدافي الدوري الإسباني الممتاز. فبعد الثنائية الشخصية التي سجلها في مرمى ليغانيس (2-1) مساء الأحد الماضي، رفع نجم برشلونة رصيده إلى 19 هدفاً في الليغا، متجاوزاً زميله لويس سواريز (18) في السباق على لقب بيتشيتشي، علماً أنه يتربع أيضاً على صدارة ترتيب المرشحين للحذاء الذهبي الأوروبي، حيث يمنحه معامل الدوري الأسباني ما مجموعه 38 نقطة، وهو نفس سجل جونزالو هيجوين (يوفنتوس) وإدين دزيكو(روما)، برصيد 19 هدفاً في الدوري الإيطالي لكل واحد منهما، بينما يأتي خلف ثلاثي المقدمة الأوروغويانيإدينسون كافاني، الذي سجل 25 هدفاً في الدوري الفرنسي، وهي الحصيلة التي تمنحه 37.5 نقطة فقط.

Suárez ja en suma 100

Mentre Messi és a punt d’arribar als 400 triomfs blaugrana, el seu amic i company de davantera Luis Suárez va arribar diumenge passat als 100. Contra el Leganés, l’uruguaià va sumar la victòria centenària des que va aterrar al Camp Nou. El ‘9’ del Barça les ha aconseguit després de 130 partits disputats, i hi ha contribuït amb 109 gols.

الرجوع الى أعلى الصفحة