مدد نادي برشلونة رسمياً عقد اللاعب نيمار جونيور لخمس سنوات إضافية.

وتم اليوم الجمعة توقيع عقد نيمار الجديد، الذي يمتد حتى 30 يونيو 2021 بشرط جزائي تبلغ قيمته 200 مليون يورو خلال العام الأول و222 مليون يورو في العام الثاني، على أن يصل المبلغ إلى 250 مليون يورو خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة من مدة العقد.

وبمناسبة تجديد عقد نيمار، سيقيم النادي حفلاً رسمياً يوم 15 يوليو قُبيل انضمام المهاجم البرازيلي لمنتخب بلاده الأولمبي.

ثلاثة مواسم، 85 هدفاً وثمانية ألقاب

انضم نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور لنادي برشلونة في 3 يونيو 2013 قادماً إليه من سانتوس البرازيلي، حيث كان ابن الواحدة والعشرين آنذاك أول لاعب يعزز صفوف البلاوغرانا في الصيف الذي سبق انطلاق موسم 2013/14.

وكان نجم السيليساو قد واجه برشلونة في نهائي نسخة 2011 من كأس العالم للأندية، الذي انتهى بفوز الفريق الكاتالوني 4-0 حيث تم اختيار نيمار آنذاك ثالث أفضل لاعب في البطولة، وراء ميسي وإنييستا.

ومنذ وصوله إلى الكامب نو، عزز صاحب القميص رقم 11 مكانته باعتباره واحداً من أفضل اللاعبين في العالم، بفضل موهبته المتميزة ومهارته الخارقة وقدرته الباهرة على التأقلم، حيث احتل اللاعب البرازيلي المركز الثالث في السباق على نسخة 2015 من جائزة الكرة الذهبية وراء زميله في الفريق ليونيل ميسي.

وبعد ثلاثة مواسم مع نادي برشلونة، أصبح نيمار يزخر برصيد شخصي باهر، وهو الذي خاض 141 مباراة بقميص البلاوغرانا، مسجلاً له 85 هدفاً - 15 في موسمه الأول و39 في الثانية مقابل 31 في العام الثالث، علماً أنه كان حاسماً في التتويج بدوري أبطال أوروبا عندما أحرز ثالث أهداف برشلونة ضد يوفنتوس في نهائي 2015، كما حسم الفوز بكأس الملك مؤخراً على حساب إشبيلية، عندما ضاعف تقدم فريقه في الأنفاس الأخيرة ليحسم النتيجة.

وخلال الفترة التي قضاها في كنف الفريق الكاتالوني، فاز البرازيلي بدرع الدوري مرتين وكأس إسبانيا في مناسبتين كذلك، كما اعتلى عرش كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية مرة واحدة.