وقع نيمار جونيور عصر اليوم الجمعة عقده الجديد مع برشلونة، الذي سيبقى بموجبه المهاجم البرازيلي في صفوف الفريق الكاتالوني حتى 30 يونيو 2021.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي 200 مليون يورو في العام الأول و222 خلال العام الثاني، مقابل 250 مليون يورو في كل سنة من السنوات الثلاث الأخير من مدة هذا العقد الجديد، الذي أقيمت مراسم توقيعه في مقر النادي بحضور الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو ونائبه جوردي ميستري والسكرتير الفني روبرت مارتينيز، والرئيس التنفيذي أوسكار غراو، ومدير الرياضات الاحترافية ألبرت سولير.

على إيقاع الألقاب

ويُعتبر نيمار دعامة أساسية من دعائم ثلاثي هجوم البلاوغرانا، منذ انضمامه إلى الفريق في 3 يونيو 2013 قادماً إليه من سانتوس البرازيلي. وبفضل مهاراته الفنية وموهبته العالية، تمكن من الصعود إلى منصة التتويج بجائزة الكرة الذهبية في نسخة عام 2015، التي شهدت فوز زميله ليو ميسي.

هذا وقد فاز نيمار بجميع الألقاب الممكنة مع برشلونة، حيث تُوج بدرع الليغا مرتين وكأس الملك في مناسبتين، فضلاً عن دوري أبطال أوروبا (1) كأس السوبر الأوروبي (2) وكأس السوبر الإسباني (2) وكأس العالم للأندية (1).

ولعب نيمار 150 مباراة  بقميص نادي برشلونة الذي يخوض فيه موسمه الثالث، حيث سجل 15 هدفاً في موسمه الأول و39 خلال الموسم التالي، مقابل 31 ضمن منافسات الموسم الماضي، بينما هز الشباك 6 مرات في 9 مباريات هذا الموسم.