fcb.portal.reset.password

  FCB

بعد هدفه الرائع في فوز البرازيل على باراغواي 3-0 وقيادة بلاده للتأهل إلى كأس العالم روسيا 2018، رفع نيمار رصيده الشخصي إلى 52 هدفاً في 77 مباراة مع السيليساو عن سن لا يتجاوز 25 عاماً.

وبذلك عادل نجم برشلونة سجل الأسطورة بيليه، الذي كان قد هز الشباك 52 مرة بقميص الفريق الوطني عندما لم يكمل بعد ربيعه الخامس والعشرين، قبل أن يحقق رقماً قياسياً بلغ 95 هدفاً بحلول نهاية مسيرته اللامعة.

هذا وقد أصبح نيمار على بُعد أربعة أهداف فقط من مهاجم البلاوغرانا السابق روماريو، الذي وجد طريقه إلى المرمى في 56 مناسبة مع منتخب بلاده، بينما يأتي رونالدو (67) ثانياً في ترتيب أفضل هدافي السيليساو على مر التاريخ، خلف بيليه (95) وزيكو (66).

كما أصبح كابتن المنتخب البرازيلي على بعد هدف واحد من الاحتفال بالمئوية مع برشلونة، إذ يملك صاحب القميص رقم 11 فرصة سانحة لبلوغ هذا الإنجاز عندما يحل الفريق الكاتالوني ضيفاً على غرناطة يوم الأحد المقبل خلال في تمام الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي (21:45 بتوقيت مكة) لحساب الجولة 29 من الدوري الإسباني. وفي حال تمكن من تحقيق ذلك، فإن نيمار سيصبح ثالث برازيلي يبلغ المئوية مع برشلونة بعد ريفالدو (130) وإيفاريستو (105).

الرجوع الى أعلى الصفحة