fcb.portal.reset.password

  MIGUEL RUIZ - FCB

سيكون ملعب الكامب نو هذه الليلة على موعد متجدد مع سحر دوري الأبطال ومتعة المنافسات الأوروبية، حيث يستقبل برشلونة ضيفه مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة الثالثة.

ويدخل الفريق الكاتالوني هذه المواجهة واضعاً نصب عينيه تحقيق نقاط الفوز لمواصلة سجله المثالي الذي يتصدر به جدول ترتيب المجموعة الثالثة بواقع ست نقاط من أصل مباراتين، متقدماً بفارق نقطتين عن فريق بيب غوارديولا الذي يعود إلى كنف ناديه الأم للمرة الثانية منذ أن ترك دفة تدريب برشلونة.

أجواء ودية

صحيح أن جماهير البلاوغرانا ولاعبيه اعتادوا على خوض المباريات الكبيرة كل أسبوع، سواء ضد عمالقة الليغا أو أمام أبرز الخصوم الأوروبيين ضمن منافسات المسابقة القارية الأغلى. بيد أن مدينة برشلونة شهدت حركة غير عادية يوم الثلاثاء. فقد تقاطرت وسائل الإعلام الإسبانية والدولية على العاصمة الكاتالونية بأعداد غفيرة أعادت إلى الأذهان الأجواء الاحتفالية التي تسبق المواجهات المصيرية في الأدوار المتقدمة من مراحل خروج المغلوب، حيث كانت المدينة الرياضية جوان غامبر ومرافق الكامب نو مليئة بالصحفيين والمصورين القادمين من مختلف أنحاء العالم عشية قمة مباريات الجولة الثالثة ضد السيتيزنس.

وأكد مدرب برشلونة لويس إنريكي في مؤتمره الصحفي أن لاعبيه متحمسون لخوض هذا اللقاء المرتقب الذي يستقبلون فيه مساء اليوم فريق مدربهم السابق، مؤكداً أن هذه المباراة تمثل "حافزاً كبيراً بالنسبة لنا، ليس فقط لما تنطوي عليه من صراع على المركز الأول ولكن أيضاً لأنها تجمعنا بفريق غوارديولا"، مضيفاً في الوقت ذاته أن "مواجهة فريق يدربه صديق حميم أمر محفز دائماً".

كما يُدرك المدير الفني الإسباني، الذي يخوض موسمه الثالث على رأس البلاورانا، أن مواجهة الليلة ستشهد معركة على الكرة في وسط الملعب، ولكنه يعتبر أن "في مثل هذه المواجهات، لا يكون الفوز بالضرورة من نصيب الفريق الأكثر استحواذاً على الكرة"، مؤكداً أن هذه المباراة ستكون "فرصة جيدة" لتعزيز موقع فريقه في الصدارة، محذراً في المقابل أنها "مواجهة بالغة الأهمية، ولكنها لن تحسم أي شيء".

من جهته، أعرب غوارديولا عن سعادته بالعودة إلى ما وصفه "بيتي الثاني"، مشيداً بمدرب برشلونة الحالي لويس إنريكي. وقال المدير الفني الكاتالوني في مؤتمره الصحفي "نحن نلعب أمام أفضل فريق في العالم. إنه أفضل من فريقي في الهجمات المضادة. أنا سعيد لرؤية صديقي يحقق النجاح هنا وأتمنى أن يستمر على هذا المنوال لفترة طويلة".

ورداً على سؤال حول الاستراتيجية الممكنة لإيقاف ميسي، أكد بيب دون تردد أنه "لا يمكن أن تطلب من المدافعين إيقاف موهبة ليو، لأن لا أحد باستطاعته ذلك". 

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة مانشستر سيتي:

تير شتيغن، ماسيب، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، دينيس سواريز، أردا توران، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميش، أليش فيدال، أومتيتي وماتيو.

الرجوع الى أعلى الصفحة