fcb.portal.reset.password

ميسي يحتفل بهدفه في مرمى ريال سوسيداد | VÍCTOR SALGADO - FCB

بعد عبوره إلى نصف نهائي كأس الملك من أوسع الأبواب وتعرفه على خصمه المقبل، حيث وضعته القرعة أمام أتلتيكو مدريد، يتحول تركيز برشلونة على الليغا بشكل حصري نهاية هذا الأسبوع.

فقد شد الفريق الكاتالوني رحاله إلى مدينة إشبيلية لخوض مباراة الجولة 20 ضد مضيفه بيتيس ظهر الأحد (في تمام الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي؛ 14:00 بتوقيت مكة).

وأسدل البلاوغرانا الستار على مرحلة الذهاب محتلاً المركز الثالث بفارق نقطة وحيدة عن المطارد المباشر إشبيلية، بينما يتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 43 نقطة وتنتظره مباراة مؤجلة ضد فالنسيا الشهر المقبل. من جهته، يدخل بيتيس هذه المباراة وهو في منتصف جدول الترتيب، حيث يحتل المركز 14 برصيد 22 نقطة، علماً أن الفريق الأندلسي استغنى عن خدمات مدربه السابق جوستافو بويت ليحل محله فيكتور سانشيز في أواخر 2016.

غيابات مؤثرة

بعد وضع اللمسات الأخيرة على استعدادات الفريق الكاتالوني، اصطحب لويس إنريكي 18 لاعباً إلى بينيتو فيلامارين. فبينما يستمر غياب إنييستا وبوسكيتس ورافينيا بداعي الإصابة، عاد حامي العرين الألماني تير شتيغن إلى صفوف الفريق بعد غيابه عن مباراة الخميس الماضي التي انتهت بفوز البلاوغرانا على ريال سوسيداد بنتيجة 5-2 (6-2 في إجمالي الذهاب والإياب) في ربع نهائي كأس الملك. وفي المقابل، فضل المدرب إراحة الحارس  جوردي ماسيب.

وقال المدير الفني في مؤتمره الصحفي عشية المباراة "لقد تغير بيتيس في نواح كثيرة من اللعب منذ أن واجهناه في وقت سابق من هذا الموسم"، مشيراً على وجه التحديد إلى "تغيير مدرب الفريق" الأندلسي شهر نوفمبر الماضي.

كما شدد لويس إنريكي على أهمية توخي الحذر أمام "خصم صعب في ملعبه"، موضحاً أن "بيتيس عودنا على الظهور بأداء جيد على أرضه وأمام جماهيره".

وعن الغيابات المؤثرة التي تشهدها صفوف الفريق الكاتالوني، قال المدير النفي "إنني بصدد النظر في خيارات مختلفة لتعويض بوسكيتس"، مؤكداً أن "ماسكيرانو واحد من تلك الخيارات"، على غرار سيناريو مباراة الخميس الماضي التي انتهت بفوز البلاوغرانا على ريال سوسيداد.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة بيتيس:

تير شتيغن، سيليسن، بيكيه، راكتيتش، دينيس سواريز، أردا توران، لويس سواريز، ميسي، نيمار جونيور، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز، أليش فيدال، أومتيتي وماتيو.

الرجوع الى أعلى الصفحة