fcb.portal.reset.password

اكتسح برشلونة جاره إسبانيول مساء السبت بثلاثية نظيفة في قمة الجولة 35 من الليغا ليحسم فريق لويس إنريكي معركة ديربي كاتالونيا لصالحه مستعيداً بذلك موقعه في صدارة جدول الترتيب.

وبعدما تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-1) في وقت سابق عصر السبت، دخل البلاوغرانا هذه المواجهة المصيرية وهو مطالب بالفوز للحفاظ على حظوظه في السباق على اللقب. وبالفعل نجح ميسي ورفاقه في انتزاع النقاط الثلاث رغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي في كورنيا-إل برات.

فبينما تمكن أصحاب الأرض من الصمود بقوة في أول 45 دقيقة من عمر اللقاء، استغل لويس سواريز أول خطأ فادح من دفاع إسبانيول في مطلع الشوط الثاني ليعبد الطريق أمام انتصار برشلونة، الذي رفع رصيده إلى 81 نقطة، متفوقاً في النسبة الخاصة وفارق الأهداف عن غريمه التقليدي، علماً أن فريق زين الدين زيدان يتساوى معه بعدد النقاط في حين تنتظره مباراة مؤجلة ضد سيلتا فيغو.

وبعد محاولات عديدة من الفريقين، ضاعف البلاوغرانا تقدمه في الدقيقة 76 عن طريق إيفان راكتيتش، الذي استلم تمريرة رائعة من ليو ميسي ليسدد كرة أرضية خادعت الحارس دييغو لوبيز، بينما ختم سواريز الثلاثية في الأنفاس الأخيرة مستغلاً ارتباك المدافع آرون، الذي حاول تشتيت الكرة فإذا به يهيئها في طبق للمهاجم الأوروغوياني.

ومن جهته، كاد البرازيلي نيمار يضيف الهدف الرابع في ليلة عودته لأجواء التنافس بعد إنهاء مدة إيقافه التي استمرت ثلاث مباريات، لكن حامي عرين إسبانيول كان يقظاً هذه المرة.

وبعدما وضعت معركة الديربي أوزارها، سيتحول تركيز نجوم برشلونة إلى المواجهات الثلاث الأخيرة، حيث يستقبل فياريال نهاية الأسبوع المقبل، بينما يحل ضيفاً على لاس بالماس في الجولة ما قبل الأخيرة، ومن ثم استضافة إيبار في مباراة إسدال الستار على منافسات الدوري. وفي المقابل، سيخوض ريال مدريد ثلاث مواجهات خارج أرضه، حيث سيشد الرحال إلى غرناطة وفيغو ثم مالقة، بينما سيستقبل إشبيلية في الجولة 37.

الرجوع الى أعلى الصفحة