نجوم برشلونة يحتفلون بهدف نيمار في أنويتا | MIGUEL RUIZ - FCB

قطع برشلونة شوطاً كبيراً في الطريق إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعد فوزه مساء الخميس في عقر دار ريال سوسيداد (0-1) ضمن ذهاب دور الثمانية.

وبعدما ضغط أصحاب الأرض بقوة في اللحظات الأولى من عمر اللقاء، استغل نيمار هجمة مضادة خاطفة ليشق طريقه من الجهة اليسرى ويحصل على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة المحرمة بعد 20 دقيقة من اللعب، حيث تولى المهاجم البرازيلي تنفيذها بنفسه مانحاً التقدم للفريق الكاتالوني.

وبهذه النتيجة اقترب البلاوغرانا من ضمان بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، حيث سيدخل بمعنويات عالية مباراة الإياب الأسبوع المقبل في الكامب نو، علماً أن التعادل سيكون كافياً لكي يضمن استمرار رحلة الدفاع عن اللقب الذي أكمل به الثنائية العام الماضي.

 وبعد تحقيق الفوز الأول في أنويتا منذ عدة سنوات، سيطوي نجوم برشلونة صفحة الكأس ليتحول تركيزهم بشكل كامل إلى مباراة الجولة 19 من الليغا، حيث يحل فريق لويس إنريكي ضيفاً على إيبار مساء الأحد في إيبوروا بعدما قلص الفارق عن المتصدر إلى تقطتين مستفيداً من هزيمة ريال مدريد في الجملة الماضية.

أبرز تصريحات المباراة

 

لويس إنريكي

"لقد كان فوزاً مستحقاً هذه الليلة. صحيح أننا حققنا الانتصار على حساب خصم سيكون مطالباً بالتسجيل في ملعبنا، ولكن كل الاحتمالات تبقى مفتوحة على مصراعيها."

سيرخيو بوسكيتس

"قدم الفريق أداء يبعث على الفخر، لكن أمر التأهل لم يُحسم بعد. يجب أن نكافح كثيراً في مباراة العودة أمام فريق جيد".

سيرجي روبيرتو

"علينا أن نستعد لمباراة الإياب بنفس الطريقة التي حضرنا بها لهذه المواجهة، من خلال التحلي بالعزيمة والأرادة".